إعلان

بالأسعار| بعد 3 أيام إجازة.. عودة العمل في حلقة السمك بالسويس - صور

03:25 م الخميس 09 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
عاود تجار الأسماك في السويس، العمل وعرض بضاعتهم بحلقة السمك بسوق الانصاري رابع أيام شهر رمضان، وذلك بعد توقف العمل في الحلقة في الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الكريم.

وقال عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن التجار توجهوا فجر اليوم إلى ميناء الأتكة ومرسى السلخانة، لشراء الأسماك الطازجة من فُلك الصيد، العاملة بجونة السويس ومنطقة رأس الخليج، ومراكب الصيد العاملة بالصيد خارج الخليج.

وأوضح "عمارة" في تصريح صحفي، أن أسعار الأسماك ارتفعت بنسبة لم تتجاوز 15% بعد توقف الصيد داخل الخليج، بسبب قلة المعروض، لافتا إلى أن التجار عوضوا نقص بعض الأنواع في السويس، بشرائها من أسواق الجملة ووكلاء المراكب في الإسماعيلية وبورسعيد.

وأشار شيخ الصيادين، إلى أن التجار في الحلقة، رفعوا نسبة المعروض من أسماك المزارع كالبلطي والبوري والدوبارة، والدنيس واللوت.
وفي رابع أيام الشهر الكريم، شهدت الحلقة نشاطًا ملحوظًا في حركة البيع والشراء، مع أول أيام العمل، وسط إقبال على الأنواع الشعبية، والقشريات البحرية.

وتراوح سعر سمك الشعور، صيد السنانير من 90 إلى 120 جنيها، حسب الحجم، وعرض التجار أسماك البوري بسعر من 40 إلى 50 جنيها للكيلو، وفقًا لحجم السمكة، اما البلطي فبدأ سعره من 20 جنيها وحتى 30 جنيها.

بينما ارتفعت أسعار أسماك الباغة والكسكمري والحارت وهي من الأصناف الشعبية فبدأ سعرها من 50 جنيها، وحتى 70 جنيها، أما الجمبري فسعره بدأ من 70 جنيه للجمبري الصغيرة أو "الملوخية"، بينما الوسط تراوح سعره من 130 إلى 170 جنيها، حسب النوع بين البلدي والعبيدي والعنبك الذي يرعى في قناة السويس.
بينما اختفت بعض الأنواع مثل الشخرم، والبلاميطة والكالميري، التي تصطادها شباك المراكب العاملة بحرفة الشنشولا، والتي توقفت منتصف أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان