إعلان

بدون مكونات عضوية.. "المياه الرمادية" للشرب في الإسكندرية لأول مرة (صور)

12:00 ص الإثنين 06 مايو 2019

أول وحدة لمعالجة المياه الرمادية في الإسكندرية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نفذت محافظة الإسكندرية أول وحدة معالجة لـ"المياه الرمادية" على مستوى الجمهورية، في مدرسة الحرمين الثانوية التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، تطبيقًا للاستراتيجية القومية لمواجهة ندرة المياه بمختلف محافظات الجمهورية.

و"المياه الرمادية" هي المياه التي تخرج من المغاسل وأحواض الاستحمام والغسالات، وتتميز بأنها لا تحتوي على مواد عضوية ويمكن معالجتها وإعادة استخدامها مرة أخرى.

بينما تسمى المياه التي تخرج من المراحيض بـ"المياه السوداء" ولا يمكن إعادة استخدامها إلا بعد معالجتها لتستخدم في ري المسطحات الخضراء وغيرها.

ومن ناحيته، قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة ستصبح أولى محافظات مصر التي تطبق تجربة إعادة استغلال المياه الرمادية، مؤكدًا أن مشروع معالجة المياه الرمادية تجربة غير مسبوقة ورائدة خاصة أن مصر من الدول التي تقع تحت خط الفقر المائي.

وأشار قنصوه، في تصريحات صحفية، إلى أن استعادة المياه الرمادية لتكون صالحة للاستخدام مرة أخرى تجربة ناجحة من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، موضحًا أن تكلفة تحلية المياه مرتفعة للغاية لذا يجب البدء في المحافظة على كل قطرة مياه.

وأضاف المحافظ أنه سيتم دراسة إضافة نظام لمعالجة المياه الرمادية إلى تراخيص المباني الجديدة بالإسكندرية، موجهًا الشكر لكل من ساهم في تطبيق تجربة إعادة استغلال المياه الرمادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان