إعلان

منافذ سلع غذائية بأسعار مخفضة ضمن خطة الشرقية لاستقبال رمضان

01:10 م السبت 04 مايو 2019

منفذ سلع غذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

وجهَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية وكافة الجهات المعنية بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح المحافظ، أنه تقرر تشكيل غرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء لتلقي شكاوى المواطنين والعمل علي حلها فورًا، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق والهيئات الخدمية على مدار اليوم، وذلك لمواجهة أية ظروف طارئة في قطاعات مياه الشرب، والكهرباء، والصرف الصحي، والنظافة.

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق المشترك بين مديرية التموين وجهاز الخدمة الوطنية و"جمعيتي"؛ لإقامة منافذ ومعارض وتوفير السلع الأساسية واللحوم والأسماك والدواجن خاصة بالمناطق الشعبية والقرى، وذلك بأسعار مناسبة وجودة عالية، مراعاة للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومصادر إنتاجها ومنع أي تلاعب أو بيع سلع ومنتحات بالسوق السوداء.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري ومباحث التموين، وذلك لتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة المستمرة على أسواق اللحوم وكافة الأنشطة التجارية؛ للتأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن الإعلان عن الأسعار وبيعها بالأسعار المُعلن عنها.

كما وجه المحافظ بضرورة تنفيذ وإقامة الندوات الدينية والتوعوية لنشر تعاليم الإسلام الوسطي بالمساجد خلال شهر رمضان، مشددًا على ضرورة التنسيق مع إدارة المرور لضمان تحقيق السيولة المرورية خاصة في ساعات الذروة لمنع أي اختناقات مرورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان