إعلان

"ماتت أمهم بالإيدز والأب مسجون".. "التضامن" تنقذ 3 أطفال بالإسكندرية

04:30 ص الجمعة 03 مايو 2019

إنقاذ طفلة مصابة بمرض نقص المناعة في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أنقذت أجهزة مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، 3 أطفال يواجهون ظروفا غير عادية، بعد أن اضطروا للعيش بدون والديهم المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة، إذ فقدت أمهم حياتها بعد معاناة مع المرض الذي نقلته لإحدى بناتها، بينما يقضي الأب حامل نفس المرض فترة عقوبة بالسجن.

وقال رضا متولي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن المديرية تابعت ما تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة طفلة تعيش في ظروف غير عادية مصابة بمرض نقص المناعة، تبلغ من العمر 3 سنوات لأسرة من أم وأب و2 من الإخوة، وأن الوالدين مصابان بمرض نقص المناعة.

وأضاف في تصريح صحفي، مساء أمس الخميس، أنه جرى توجيه فريق التدخل السريع وإدارة الأسرة والطفولة ولجنة حماية الطفولة وتحرك الجميع لصالح إنقاذ الطفلة وإخوتها، لافتا إلى أن الأم والابنة خضعتا للعلاج بالمستشفى، في حين يقضي الأب فترة عقوبة بالسجن، بينما الابنان الآخران لهذه الأسرة تم إيداعهما بإحدى دور الرعاية التابعة للمديرية.

وأوضح أنه رغم محاولات إنقاذ الأم فإنها توفيت أمس، وخضعت الابنة للعلاج من بعض الأعراض الناتجة عن المرض، وتطلب الأمر خروجها من المستشفى بعد انتهاء فترة علاجها.

وأشار إلى أن أجهزة المديرية أودعت الطفلة إحدى الدور لتقديم الرعاية اللازمة لها في النواحي الاجتماعية والنفسية والصحية، والعمل على دعم الطفلة وإخوتها في ظل الظروف القاسية التي تواجهها.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان