إعلان

"أوقاف الأقصر": أكثر من 19 ألف خاطرة دينية في رمضان

02:11 م الخميس 02 مايو 2019

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

عقد الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، اجتماعا، اليوم الخميس، بحضور مديري الإدارات التابعة للمديرية وهي "بندر الأقصر، وإسنا، وأصفون، وكومير، والنمسا، وأرمنت، والطود، والبياضية، والزينية، والقرنة" وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان الكريم، والخاصة بإعداد أكثر من 40 مسجدا للاعتكاف.

وأعلن عبد الدايم عن تجهيز وإعداد أكثر من 45 ساحة مجهزة لصلاة عيد الفطر، وتخصيص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسي والآخر احتياطي من بين الأئمة المتميزين.

كما تضمنت الاستعدادات إقامة 80 ندوة كبرى يومي الأحد والخميس من كل أسبوع بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان المبارك، وإقامة 20 أمسية كبرى تعقد كل يوم ثلاثاء على مستوى المساجد بالمحافظة، وإقامة 19 ألف و100 خاطرة رمضانية خلال الشهر الفضيل، وتنفيذ 3820 قافلة دعوية كل يوم اثنين بعد صلاة العصر، و3820 درس راحة كل يوم أربعاء بعد صلاة العصر.

وشملت الاستعدادات إقامة والإشراف على 5 مسابقات قرآنية كبرى خلال الشهر المبارك، وإقامة 20 ملتقى فكري بمعدل 240 ندوة أسبوعيا وإجمالي 960 ندوة، بالإضافة إلى أكثر من 40 مدرسة قرآنية على مستوى المحافظة يرتادها المئات من الطلبة لحفظ القرآن الكريم.

وكذلك أكثر من 1700 مسجدًا لصلاة التراويح على مستوى محافظة الأقصر يؤدي الصلاة بها ويؤم المصلين علماء المديرية من أئمة وخطباء بنظام المكافأة من الحاصلين على ترخيص بمختلف درجاتهم، وذلك بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرمضانية الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان