إعلان

بينها كوافير وبقالة وتسمين.. محافظ أسيوط يعلن تفاصيل طرح مشروعات للشباب

12:52 م الأربعاء 15 مايو 2019

جمال نورالدين محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات – أسيوط:

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم طرح 10 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب، من خلال جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة وأفرع المشروع القومي "مشروعك" بالمراكز والأحياء.

وأشار المحافظ، في تصريحات له اليوم، إلى أن المشروعات هي: "تسمين ماشية وبقالة وورشة وصيدلية وملابس واكسسوار وكوافير ومخبز ومعرض ومكتب توريدات".

وأضاف أن ذلك من خلال طرح الإجراءات الخاصة بالترخيص والقروض، وتبسيط تلك الاجراءات على الشباب الجاد، مشددا على عقد اجتماعات دورية مع مسئولي فروع جهاز تشغيل الشباب القائمين على المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية "مشروعك" لمناقشة المعوقات، التي قد تواجههم أثناء عملهم بمبادرة "مشروعك" مشيرًا إلى إيجاد حلول فورية لها لتحقيق أقصى استفادة من المشروع القومي.

وأضاف المحافظ، أن "مشروعك" يهدف إلى تمويل شراء الآلات والمعدات والتجهيزات وتمويل النشاط الجاري "خامات ومصروفات وتشغيل" وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية، وتمويل المهن الحرة واصدار رخصة تشغيل مؤقتة تصل إلى 5 سنوات، ومنح قروض قصيرة ومتوسطة الأجل شاملة فترة سماح لمدة عام تبدأ من ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه أو أكثر بحد أقصى للسداد 5 سنوات، وسهولة الإجراءات بسعر عائد 5 % بسيط متناقص لكافة العملاء الذي تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي.

وتابع المحافظ أن ذلك يأتي على أن يتم صرف القروض لتلك المشارع بعد تقديم صورة الرقم القومي للمقترض، وصورة الرقم القومي للضامن وعقد ايجار وايصال كهرباء حديث بالنسبة للقرض حتى 50 ألف جنيه والسداد حتى 24 شهر. ويضاف البطاقة الضريبية ومستخرج حديث من السجل التجاري وآخر ايصال تأمينات ورخصة مزاولة النشاط للشرائح من 50 ألف جنيه وحتى 250 ألف جنيه، والسداد حتى 36 شهر ويضاف ميزانية معتمدة من محاسب قانوني وبرنت تأمينات وشهادة بالموقف الضريبي وشهادة افلاس تستخرج من المحكمة الابتدائية، التابع لها مقر المشروع للعميل والضامن والسمة التجارية إن وجدت وآخر 3 ميزانيات من محاسب قانوني للمشروعات القائمة للقرض من مليون وحتى 2 مليون جنيه والسداد حتى 60 شهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان