إعلان

صور.. محافظ أسوان يبحث مع نائب رئيس وزراء صربيا سبل التعاون المشترك

06:10 م الثلاثاء 14 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، النائب الأول لرئيس وزراء دولة صربيا ووزير الخارجية السيد إيفيستا داتشيتش بحضور السفير الصربي يوغسلاف فوكادنوفيتش وذلك في مطار أسوان الدولي.

وأكد محافظ أسوان على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا والتي شهدت تطورًا وزخمًا كبيراً خلال الفترة الأخيرة في ظل حرص القيادة السياسية في البلدين على زيادة وتنامى مجالات التعاون، معربا عن تطلعه لإقامة اتفاقية تعاون وتوأمة بين مدينة أسوان ومدينة "أوزيتسا" الصربية والتي تضم ثاني أقدم محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية من نوعها على مستوى قارة أوروبا، بالإضافة إلى المكانة التي يتمتع بها إقليم "زلاتيبور" المجاور لها باعتباره مركزا للمنتجعات العلاجية.

وألمح اللواء أحمد إبراهيم إلى ترحيب أسوان بالأفواج السياحية الصربية للاستمتاع بزيارة الآثار الخالدة، بجانب سحر الطبيعة والطقس الدافئ المشمس، علاوة على تفرد أهلها بحسن الضيافة والترحاب في استقبال ضيوفهم، مؤكدا في نفس الوقت على أن عاصمة الشباب الأفريقي تفتح ذراعيها للمزيد من أوجه التعاون المشترك وخاصة لاستثمار المقومات السياحية لمحافظة أسوان وتمتعها بتنوع المنتج السياحي سواء كانت السياحة الثقافية والأثرية أو العلاجية أو البيئية أو السفاري والصيد.

وأشار المحافظ إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية للاستفادة من الثروات التعدينية والمحجرية التي تتواجد باحتياطيات هائلة في نطاق المحافظة والتي يمكن تصدير منتجاتها إلى أفريقيا وجميع أنحاء العالم علاوة على توافر مصادر الطاقة والبنية الأساسية من مطارات وموانئ وشبكة طرق وكباري.

فى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة لنائب رئيس وزراء صربيا ووزير الخارجية، وميداليات المحافظة لأعضاء الوفد المرافق، وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازا وتقديرا لعلاقات الصداقة بين مصر وصربيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان