إعلان

صور| محافظ جنوب سيناء: 5 معارض "أهلا رمضان" و3 منافذ لتوفير السلع الغذائية

11:31 ص الأربعاء 01 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، إنه جرى تفعيل برنامج وزارة التموين بإقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية واحتياجات شهر رمضان الكريم، بأسعار مخفضة، تحت شعار "أهلا رمضان".

وأضاف محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تضم 5 معارض بالتعاون بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية.

لافتًا إلى أن أماكن تلك المعارض على النحو التالي، معرض في مدينة طور سيناء على مساحة 200 متر ومعرضين بمدينة شرم الشيخ أحدهما بمنطقة الهضبة ومعرض آخر بنادي الرياضيات البحرية، كل منهما على مساحة 70 متر مربع، وفي مدينة نويبع يوجد معرضين أحدهما بالمدينة ومعرض آخر بمنطقة الميناء.

وأشار المحافظ إلى أنه توجد قوافل متحركة بواقع منفذين أحدهما تابع لمديرية الزراعة بمدينة الطور وآخر تابع لجهاز التعمير بنفس المدينة، موضحا أن المعارض والمنافذ تضم جميع السلع الغذائية الأساسية من زيوت وسكر وأرز وبقوليات ولحوم ودواجن ومكرونة ودقيق ومنظفات وفاكهة بجميع أنواعها إضافة إلى كافة مستلزمات رمضان.

ومن جانبه قال المهندس سامي عبد القادر وكيل وزارة التموين إنه من المقرر أن تقوم المديرية بتعديل مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان لتبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء كما جرى التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة لتوفير ياميش رمضان واللحوم الحمراء والبيضاء بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة.

كما جري تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أرصدة السلع الغذائية والبوتاجاز وحركة البيع والشراء على مدار الساعة والتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري للمرور على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها ومحلات الجزارة ومحلات بيع وذبح الطيور للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العاملين بها شهادات صحية سارية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية والتزامهم بالممارسات الصحية السليمة أثناء تداول الأغذية.

وأكد وكيل وزارة التموين أن المحافظة لديها أرصدة كافية من التموين وأيضا الدقيق واسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية تكفي حتى عيد الفطر المبارك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان