إعلان

صور| حكاية "ريهام والعدوى".. زملاء الممرضة يتهمون المستشفى.. و"الصحة": تنفي

07:59 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حالة من الحزن الشديد سيطرت على أهالي قرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ، إثر وفاة فنية تمريض عشرينية تعمل بمستشفى مطوبس المركزي، نتيجة تعرضها لمرض دمر جهاز المناعة بعد انتقال عدوى لها، بحسب كلام زملاؤها وأهالي قريتها.

بدأت القصة في الانتشار بعد تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا "برنت سكرين"، من تدوينات فنية التمريض ضحية العدوى وتدعى "ريهام أبو علام"، تتحدث عن إحساسها باقتراب الموت، وتطالب الأصدقاء بالدعاء لها بعد وفاتها، ومحادثات خاصة مع زميلاتها تتحدث فيها عن الموت.

أحمد بسيوني، فني تمريض، وزميل الراحلة قال لـ"مصراوي"، الموضوع بدأ بشعور زميلته أنها غير قادرة علي الكلام، وارتفعت درجة حرارتها، فتوجهت رفقة والدتها إلى أحد الأطباء، وأسفرت نتيجة فحصها عن إصابتها بميكروب في الحلق "viral infection" نتيجة فيروس انتقل لها كعدوى، ما أدى إلي حدوث انسداد في مجرى الهواء العلوي.

وأضاف فني التمريض أن زميلته تعرضت لضعف في الجهاز المناعي، نظرًا لعدم توافر أي وسيلة تمنع انتقال العدوى، في مكان عملها بمستشفى مطوبس المركزي، التي أدت إلى أن الجهاز المناعي أصبح يهاجم نفسه.

وأوضح، "عندما زرتها في مستشفى مطوبس المركزي، وجدتها على سرير بدون ملاءة وملوث بالدماء، وبداخل غرفة الرعاية كان يوجد 4 قطط، كأنها مرعى للحيوانات.

وفي السياق أكد مجدي مرعي، رئيس الاتحاد العام لصيادين كفر الشيخ، وأحد أبناء قرية منية المرشد، لـ"مصراوي"، أن هناك حالة حزن شديدة لدى أهالي القرية بسبب ما حدث لـ"ريهام، كونها تنتمي إلى أسرة تحظى بحب واحترام أهالي القرية.

ولفت رئيس الاتحاد العام للصيادين في كفر الشيخ، إلى أن أهالي يُحملون الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المسئولية كاملة عما حدث لابنة قريتهم بعد انتقال العدوى لها، وعدم وجود الاحتياطات اللازمة في مستشفى مطوبس المركزي، ويطالبون الوزيرة بفتح تحقيق عاجل في الأمر.

وفي السياق نفى الدكتور محمد كمال رزق، مدير عام إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، ما جرى تداوله حول وفاة فنية التمريض نتيجة تعرضها لعدوى من المستشفيات، لكونها تعمل في منشأة صحية بمستشفى مطوبس المركزي، مؤكدًا أن هناك حرصًا شديدًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى، وهو ما انعكس على باقي زملائها الذين لم يتعرضوا لأي مكروه.

وقال مدير عام إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن فنية التمريض حضرت لمستشفى مطوبس المركزي، وهي في حالة إعياء شديد، وبإجراء التحاليل اللازمة تبين توقف الكليتين مع وجود نزيف، وجرى عمل غسيل كلوي عاجل لها بينما حدث هبوط في أداء عضلة القلب، وجرى عمل إنعاش قلب رئوي وتوصيلها بجهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة، حتى توفيت متأثرة بما تعاني منه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان