إعلان

سفير التشيك بالقاهرة يتفقد المدارس الفنية بالوادي الجديد (صور)

07:11 م الأربعاء 03 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تفقد سفير دولة التشيك بجمهورية مصر العربية، جان فوليك، وزوجته، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، مدارس موط الفنية والزراعية، في إطار زيارته لمحافظة الوادي الجديد، لمتابعة جهود دعم جمعية الرعاية الصحية لمرضى السرطان بمركز الداخلة، ودراسة إمكانية التعاون مع المدارس الفنية لتوفير المنتجات التي تحتاجها الجمعية لدعم مشروع تسويق المنتجات البيئية لصالح المرضى.

كما زار سفير التشيك، معبد هيبس بمدينة الخارجة وعدد من المزارات والمناطق الأثرية الأخرى، وذلك على هامش زيارتهم لمحافظة الوادي الجديد، وأشاد "فوليك" بالطفرة التي تشهدها المحافظة في الآونة الأخيرة من نجاح للمشروعات التنموية والاستقرار الأمني وامتلاكها معالم أثرية وسياحية متنوعة ونادرة، معلنًا بأنه سينسق مع عدد من السفارات الأخرى لتنظيم رحلات للمحافظة خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن سفارة التشيك وافقت على دعم جمعية مرضى السرطان بالداخلة بمبلغ 280 ألف كرون، وذلك في إطار التعاون المستمر بين المحافظة والسفارة منذ عدة سنوات، مؤكدًا أن السفير ووفد السفارة يزورون المحافظة سنويًا لمتابعة المشروعات التي دعمتها السفارة والتي بلغ إجماليها 1.2 مليون كرون تشيكي.

وأضاف، أن محاور الدعم تتمثل في دعم وتطوير الصناعات الحرفية بمبلغ 300 ألف كرون، وكذلك دعم الجمعية بجهاز إيكو بمبلغ 300 ألف كرون وجهاز هرمونات بمبلغ 300 ألف كرون أيضًا.

ووجه المحافظ، الدعوة من خلال زيارة السفير، للجالية التشيكية المتواجدة بمصر وجاليات الدول الأوروبية والآسيوية الأخرى لزيارة المحافظة، وذلك للتعرف على المقومات التي تمتلكها المحافظة، وكذلك المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان