إعلان

أستاذ بـ"تطبيقية حلوان": المطابع الأميرية حققت 140 مليون جنيه إيرادات هذا العام

02:23 م الأربعاء 03 أبريل 2019

المطابع الأميرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور جورج نوبار أستاذ ورئيس قسم الطباعة والنشر والتغليف بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية حققت إيرادات 140 مليون جنيه هذا العام بالرغم التحديات الكبيرة التي تواجهها الطباعة في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال ندوة "القراءة ومستقبل الكتاب المطبوع والإلكتروني"، التي نظمتها مكتبة الإسكندرية، الأربعاء، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب في دورته الخامسة عشر، بحضور المهندسة إيمان سعيد، مدير إدارة الجمع التصويري بالمطابع الأميرية، وأدارها المهندس هاني صابر، رئيس قسم الجرافيك والطباعة بمكتبة الإسكندرية.

أضاف نوبار أن وجود الكتاب الإلكتروني لم يؤثر على الكتاب المطبوع بل مازال موجود وبكثرة، لافتا إلى أن معرضي القاهرة والإسكندرية للكتاب هذا العام أثبتا أن الكتاب المطبوع حي يرزق وعليه إقبال كبير من الشباب.

وأوضح أن أول ما يجذب الفرد نحو كتاب لشرائه هو العنوان ثم يأتي الغلاف ثم محتويات الكتاب ثم السعر في النهاية، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز السادس في القراءة، لذلك لابد أن يكون للفرد مجهود شخصي في تلقي المعلومة ومواكبة التغير الذي نلمسه في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية أول من عرض الكتاب البيع للشراء قبل طباعتها وهذا يعمل على تقليل الكتب المرتجعة بشكل كبير.

وبدورها تحدثت المهندسة إيمان سعيد مدير إدارة الجمع التصويري بالمطابع الأميرية، عن مراحل تطور الكتابة التي عرفت من قبل القدماء المصريين من الكتابة على جلود الحيوانات والمعابد والأحجار وورق البردي إلى اختراع آلة الكتابة على يد جوتنبرج.

وأضافت، أنه مازالت عمليات التطوير مستمرة داخل المطابع الأميرية، ولما يوفره النظام الرقمي من سهولة ومرونة وسرعة في الأداء بفضل تكنولوجيا الطباعة الرقمية، لافتة إلى عدد من الآلات التي تم استحداثها بالمطابع الأميرية ومنها "ماكينات طباعة رقمية أربعة ألوان، بسرعة 70 صفحة في الدقيقة وجه واحد، وماكينة طباعة رقمية واحد لون بسرعة 95 صفحة في الدقيقة وجه واحد، وماكينات طباعة رقمية أربعة ألوان بسرعة 100 صفحة بالدقيقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان