إعلان

بسبب مخبز بلدي.. محافظ كفر الشيخ يحيل مدير تموين "قلين" للتحقيق

04:08 م الخميس 11 أبريل 2019

مخبز ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أحال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، مدير إدارة تموين قلين ورئيس الرقابة، للشؤون القانونية بالمحافظة للتحقيق للتقصير في إحكام الرقابة والإشراف على مخبز بلدي مدعم بمدينة قلين يقوم بتشغيل المخبز في غير مواعيد العمل الرسمية المحددة من قبل وزارة التموين.

وتبين ضبط كمية من الخبز قدرها 7 آلاف و865 رغيف خبز مدعم جرى إنتاجها في غير مواعيد العمل الرسمية خرقًا للنظام بقصد الاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك عقب مرور إدارة المتابعة التموينية بمكتب المحافظ، برئاسة المحاسب مصباح الشيخ، على دائرة قلين ما أسفر عن ضبط المواطن "ع.خ.م" صاحب مخبز بلدي مدعم بمدينة قلين، يشغل المخبز المسئول عنه في غير مواعيد العمل الرسمية ساعة المرور وهي الساعة السادسة والربع مساءً مخترقًا بذلك النظام ومخالفًا للقوانين والتوجيهات الوزارية المنظمة وبنود التعاقد في غياب جهات الرقابة المشرفة عليه.

وضبطت حملة المتابعة التموينية بمكتب المحافظ، 72 جوال دقيق بلدى مدعم زنة الجوال الواحد 50 كيلو جرام، من إنتاج مطاحن وسط وغرب الدلتا بمخزن ملاصق للمخبز، وضبط 8 أجولة دقيق بلدى بالمخبز إنتاج شركة مطاحن بوريك الحجر الحديثة بالغربية من خارج محافظة كفر الشيخ.

وضبط أعضاء الحملة ايضًا كمية من الخبز معبأة داخل أكياس قدرها ألفي و420 رغيفًا، وكمية من العجين سوف يجرى إنتاجها خبزًا حفاظًا على المال العام وذلك بموجب إقرار إستلام وتحفظ موقع من القائم على العمل نجل صاحب المخبز بما يعادل 9 أجولة × 605 رغيف بكمية قدرها 5 الآف و445 رغيف بإجمالي كمية من الخبز قدرها 7 الآف و865 رغيف خبز مدعم.

وثبت إنتاجهم في غير مواعيد العمل الرسمية خرقًا للسيستم بقصد الإتجار بها في السوق السوداء والتربح بأرباح غير مشروعة وجرى التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة، فيما دون أعضاء الحملة بسجل الزيارات الخاص بالمخبز بالتنبيه بتعلية كمية الدقيق المضبوطة والمجمعة بالمخبز والمخزن على رصيد المطحن الحكومي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية طبقاً للتوجيه الوزاري رقم 30 لسنة 2017 وملحقاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان