إعلان

ارتباك في محطات قطارات الإسكندرية بعد الغرامات الجديدة

02:34 م الإثنين 01 أبريل 2019

قطار ابوقير- ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

سادت حالة من الارتباك محطات السكة الحديد في الإسكندرية، اليوم الإثنين، مع بدء تطبيق قرار فرض غرامات ركوب القطارات بخط أبوقير الداخلي دون تذاكر.

وبدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تطبيق غرامة قدرها 10 جنيهات في حال ركوب القطارات المميزة والمطورة دون تذكرة و20 جنيها للقطارات المكيفة والأسباني والفرنساوي و30 جنيها للقطارات المكيفة" vip" و5 جنيهات لقطارات خط أبو قير.

وشهدت محطات خط قطارات أبو قير الداخلي والبالغة 18 محطة حالة من الارتباك والمشادات بين المواطنين الذين تفاجئ أغلبهم بالقرار من جهة وبين محصلي التذاكر من جهة أخرى.

وكانت هيئة السكة الحديد بالإسكندرية، وضعت منشورات بقرار فرض الغرامات بمحطات قطار أبوقير البالغ عددها 18 محطة فضلا عن المحطات المركزية وهي محطتي مصر وسيدي جابر لتوعية الركاب.

وقال مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد بالإسكندرية في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن الغرامة ستطبق على الركاب الذين امتنعوا عن قطع تذكرة من شباك التذاكر الموجود على المحطات المختلفة بسعر جنيه واحد، وذلك بهدف محاربة "تزويغ" الركاب في العربات دون دفع قيمة التذكرة.

وأضاف المصدر إلى أن قيمة تذكرة ركوب قطارات أبوقير ثابتة دون أي زيادة ومقدارها جنيه واحد من شباك التذاكر، منوها إلى فرض خمسة جنيهات في حالة استقلال الراكب القطار دون تذكرة لتصل إلى 6 جنيهات.

يشار إلى أن قطار أبوقير والمعروف بقطار "الغلابة" ينقل نحو نصف مليون راكب يوميا بين أحياء وضواحي الإسكندرية ويقطع مسافة 22 كيلو متر في الرحلة الواحدة ويعد أرخص وسائل النقل الداخلي في الإسكندرية بجانب خطوط الترام.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان