إعلان

بالصور- "صانعة الأقفاص".. "ظريفة" تعيش في "عشة" منذ 20 عاما

02:43 م الخميس 07 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

ظريفة محمد جيلاني البالغة من العمر 58 عاما لم تنحن أمام الفقر وظروف المعيشة القاسية عاشت هي وأطفالها الأربعة في عشة دون "دورة مياه" أو أي وسائل العيش الكريم بقرية الحلة بمركز إسنا جنوب الأقصر.

قبل وفاة زوجها قبل عشر سنوات بعد رحلة طويلة ومريرة مع مرضه بالتليف الكبدي، قررت "ظريفة" أن تعمل في صناعة الأقفاص من جريد النخيل لتساعده وبعدها لتعول بمفردها أطفالها الأربعة.

"عشة" متهالكة دون سقف ولا دورة مياه ولا سرير ولا مياه شرب أوت "ظريفة" وأطفالها الأربعة طوال أكثر من 20 عاما يقاسون شظف العيش وظروف الحياة غير الآدمية.

كان الحلم الذي يراود "ظريفة" في ليالي الشتاء الباردة أن تعيش هي وأطفالها في منزل به مقومات الحياة الآدمية وأن تعيش حياة كريمة.

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوب علمت بحالة "ظريفة" عن طريق مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية ووجهت بدعمها وتكريمها في الحفل الدولي للأمهات المثاليات على مستوى الوطن العربي كأم مثالية.

محمود فاروق مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، يقول إن المديرية تواصلت مع حالة صانعة الأقفاص ظريفة محمد جيلاني التي تعمل في مهنة صناعة الأقفاص منذ أكثر من 20 عاما، مؤكدا أنه سيقدم كافة سبل الدعم والرعاية لها، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ميدان الجنوب لتعيش حياة كريمة هي وأسرتها، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم إيمانا بدعم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

بينما قال أشرف الهلالي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والاعلام، أن المؤسسة بدأت في إعادة بناء منزل ظريفة محمد جيلاني وإنشاء دورة مياه آدمية وسقف للمنزل المتهالك الذي تعيش فيه، مشيرا إلى أن المؤسسة وصلت المياه لمنزل السيدة بعد التنسيق والحصول على موافقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، وذلك تقديرا لمجهودها طوال العقود الماضية ومعانتها فى تربية أبنائها بعد وفاة زوجها والعمل فى مهنة صناعة الأقفاص المهنة التي تصعب على الكثير من الرجال.

ويشير الهلالي إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم دعتها للحفل الدولي السنوي السادس للأمهات المثاليات في الوطن العربي، لتكريمها نظرا لرحلة كفاحها الطويلة في تربية أبنائها في ظل الظروف التي مرت بها.

وأكدت صابرين محمود المدير التنفيذى لمؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والاعلام، أن المؤسسة ستوفر 5 آلاف جريدة نخيل للسيدة ظريفة كبداية لمشروع خاص بها بعد أن كانت تعمل باليومية فى صناعة الأقفاص كما ستقدم لها مساعدات عينية أخرى مساهمة من المؤسسة لكي تتغلب على مشاق وظروف المعيشة الصعبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان