إعلان

7 تحالفات عالمية تقدم عروضًا فنية لتطوير خط سكك حديد في الوادي الجديد

07:28 م الأربعاء 06 مارس 2019

سكك حديد الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
أعلن مدحت يسرى المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية، اليوم الأربعاء، عن تلقى العروض الفنية من 7 تحالفات عالمية لتطوير خط سكة حديد "أبو طرطور – سفاجا" بطول 700 كيلومتر، منتصف مايو المقبل تمهيدًا لتقييمها.
وأكد "يسرى"، في تصريح صحفي، أن حجم الاستثمارات المتوقعة لتطوير خط السكة الحديد تصل إلى حوالي 400 مليون دولار، بدون الجرارات وعربات النقل وورش الصيانة.
وأوضح المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية، أنه سيجري تشكيل كيان مستقل لإدارة وتشغيل وصيانة الخط وذلك في ضوء القانون رقم 20 لسنة 2018 بالسماح للقطاع الخاص بالمشاركة في تشغيل بعض خطوط السكة الحديد آخذين في الاعتبار تكليف رئاسة مجلس الوزراء للشركة بعمل خطوات جادة بالتعاون مع هيئة سكة حديد مصر لتحقيق الهدف من إعادة تأهيل الخط.
ولفت إلى أنه يجري حاليًا التنسيق بين شركة فوسفات مصر وشركة الوادي للأسمدة وهيئة سكة حديد مصر لتشكيل فريق عمل مشترك لتولى إدارة المشروع.
وأضاف "يسرى"، أن الخط يستهدف نقل مليون طن فوسفات لصالح شركة فوسفات مصر، ونصف مليون طن من حامض الفوسفوريك، ونصف مليون طن من الكبريت بجانب منتجات أخرى سيتم التعاقد عليها تباعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان