إعلان

بالصور.. إيقاد شعلة النصر ورفع العلم المصري في الذكرى الثلاثين لعودة طابا

01:15 م الخميس 21 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه العميد محمد خريصه حكمدار المحافظة، إيقاد شعلة النصر ورفع العلم المصري بساحة العلم في الذكرى الثلاثين لعودة طابا للأراضي المصرية، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ وعواقل القبائل البدوية.

وقال محافظ جنوب سيناء نحرص على إحياء ذكرى عودة طابا لنورث للأجيال القادمة تاريخ بلد أبت التفريط في قطعة من أرضها وهي مدينة طابا على الرغم من كون مساحتها لا تتعدى الكيلو متر ونعطي لهم دور في الوطنية والإخلاص للوطن.

وأضاف المحافظ، أن مصر خاضت معركة الحرب والتحرير واآأن تخوض معركة التنمية على أرض سيناء بوابة مصر الشرقية، هذه المنطقة التي كانت وما زالت مطمع لما تحتويه من طبيعة خلابة وثروات معدنية وبترولية إضافة إلى مكانتها الدينية.

وأكد المحافظ، أن جنوب سيناء شهدت خلال الخمس سنوات الماضية طفرة تنموية حيث جرى إنشاء طريق دولي مزدوج كل اتجاه يضم ثلاث حارات لاختصار الطريق من القاهرة لشرم الشيخ إلى 4 ساعات، كما جرى إنشاء نحو 12 مزرعة نموذجية للاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية، كما يجري إنشاء جامعة الملك سلمان ومشروعات البنية التحتية التي هي أساس التنمية الحقيقية بسيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان