إعلان

"قومي المرأة": 2 مليون سيدة استفدن من حملة مساندة النساء الأكثر احتياجا بالمناطق النائية (صور)

04:34 م الثلاثاء 19 مارس 2019

الدكتورة هند حنفي عضو المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة هند حنفي؛ عضو المجلس القومي للمرأة، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن حملة "طرق الأبواب" التي كان أطلقها المجلس بهدف مساندة السيدات الأكثر احتياجًا في المناطق النائية، استفادت منها 2 مليون امرأة على مدار العامين الماضيين في كافة محافظات مصر.

وأضافت "حنفي" أن المجلس القومي للمرأة عازم على مواصلة جهوده لتحقيق واقع أفضل للمرأة المصرية، من خلال إنشاء مرصد المرأة المصرية، وإطلاق عدة حملات منها حملة استخراج الأوراق الثبوتية، وحملة "طرق الأبواب" إلى جانب حملة "التاء المربوطة" التي تهدف إلى دعم المرأة وحمايتها والارتقاء بقدراتها.

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم الثلاثاء، في مؤتمر "اليوم العالمي للمرأة إشكاليات التنمية والثقافة والعمل" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع هيئة "بلان إنترناشيونال"، لمناقشة أهم قضايا المرأة، والتحديات التي تواجهها في مجال العمل، والجهود التي تبذلها في مجال التنمية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ومها راتب؛ محللة الاتصال والدعم بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة وضع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي تشتمل على عدة محاور، وهي التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والحماية، والعمل على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ودعم الحصول على حقوقها القانونية.

وأوضحت أن الاستراتيجية تهتم بتعزيز أدوار المرأة القيادية من خلال تحفيز المشاركة السياسية، وتوسيع خيارات عمل المرأة في القطاعين العام والخاص وفي مجال ريادة الأعمال، ومساعدة المرأة في الحصول على كافة حقوقها في المجالات العامة كالتعليم والصحة، والقضاء على الظواهر السلبية التي تهدد حياتها وسلامتها، وعلى كافة أشكال العنف ضدها.

جانب من افتتاح مؤتمر اليوم العالمي للمرأة بمكتبة الإسكندرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان