إعلان

21 وزيرا تابعوا الاستعدادات.. أسوان تتزين لاستقبال ضيوف المنتدى العربي الأفريقي (صور)

11:05 ص الجمعة 15 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت محافظة أسوان استعداداتها لاستقبال ضيوف منتدى الشباب العربي الأفريقي والذي يعقد في الفترة من 16 حتى 18 مارس الجاري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وارتدت أسوان أجمل حللها، وزادت معدلات الإشغال السياحي بنسب غير مسبوقة، وجرى الاستعانة بعدد من الفنادق العائمة من محافظة الأقصر لإقامة بعض ضيوف المنتدى فيها.

وبدأت التجهيزات والاستعدادات الفعلية لاستضافة منتدى شباب العربي الأفريقي في 10 فبراير الماضي مع زيارة رئيس الوزراء لأسوان والتي رافقه فيها 5 وزراء، تفقد خلالها طريق المطار الكورنيش واعتمد المبالغ اللازمة للتطوير والتي بلغت 47 مليون جنيه، وبعد هذه الزيارة شهدت المحافظة زيارة 16 وزيرًا لمتابعة أعمال التطوير والتجميل بالمحافظة والوقوف على كل التفاصيل حتى انتهت أعمال التطوير والتجميل في زمن قياسي.

وعلى الجانب الشعبي سادت فرحة عارمة بين أهالي أسوان لانعقاد منتدى الشباب العربي الأفريقي فى محافظتهم لأنهم يقدرن مردود ذلك على صناعتهم الأولى وهي السياحة. وقال أشرف عباس من القيادات النوبية، إن أهالي جزيرة أسوان نظموا كرنفالا فنيا لفرق الفنون الشعبية بنهر النيل للتعبير عن سعادتهم باستضافة المنتدى، كما عبرو عن فرحتهم بمستوى التطوير والتجميل وتمنوا أن يكون هناك مؤتمر شهري في أسوان لتحظى بهذا الاهتمام الحكومي.

وقال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة، إن مردود المؤتمر على الحركة السياحية ظهر في المدى القريب وأدى إلى ارتفاع نسب الإشغال إلى 100% في جميع فنادق أسوان، وجرى الاستعانة بعدد من الفنادق العائمة المتوقفة بالأقصر لتشغيلها أيام المنتدى، وعلى المدى البعيد المنتدى فرصة عظيمة للدعاية السياحية لمصر بشكل عام ولأسوان بشكل خاص ولاستقطاب دول جديدة للسوق السياحي المصري وخاصة دول القارة السمراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان