إعلان

أنشئت عام 1966.. الإسكندرية تستعد لتشغيل ساعة الزهور في أعياد الربيع (صور)

11:11 ص الخميس 14 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصل جهاز تجميل الإسكندرية، بالتعاون مع حي وسط، أعمال تطوير ساعة الزهور بميدان باب شرقي، استعدادا لإعادة تشغيلها بالتزامن مع أعياد الربيع، وذلك في إطار خطة تطوير ميادين الإسكندرية.

وتعرضت ساعة الزهور التي أنشئت عام 1966 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، للإهمال والتوقف عن العمل طوال السنوات الماضية، رغم كونها أحد المعالم الهامة بالإسكندرية.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد رئيس جهاز تجميل الإسكندرية، إنه يتم حاليا استكمال الشكل النهائي لأرضية الساعة والعقارب ومجموعة الأرقام، لافتا إلى أنه تم اختيار الألوان "الأخضر والأحمر والأصفر" لتصبح الساعة على شكل زهرة.

وأضاف رئيس جهاز تجميل المدينة، في تصريح له، اليوم الخميس، أنه تم دهان الأرقام باللون الفوسفوري لتعكس الإضاءة ليلا، موضحا أنه سيتم الانتهاء من تطوير ساعة الزهور وافتتاحها في الموعد المحدد بالتزامن مع أعياد الربيع.

وبدورها، أوضحت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، إنه يجرى تطوير الحديقة المحيطة بساعة الزهور ليكتمل الشكل الجمالي لميدان باب شرقي، وذلك بزراعة أشجار جديدة.

وأضافت رئيس حي وسط، أن أعمال التطوير تتم تحت إشراف لجنة من كليتي الزراعة والفنون الجميلة وإدارة الحدائق، وبتمويل من أحد رجال الأعمال، مشيدة بجهود المجتمع المدني في تطوير ميادين الإسكندرية وعودتها لسابق عهدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان