إعلان

"أوقاف الغربية": إلغاء تصريح أي خطيب يخالف تعليمات الخطبة الموحدة

04:00 م الثلاثاء 12 مارس 2019

الشيخ صبري عبادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

عقد الدكتور صبري عبادة خليل وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اجتماعا طارئا بحضور الشيخ رمضان حسن مراد وكيل المديرية، والشيخ محمد عبدالغني صولة مدير الدعوة، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمتابعة، وذلك لمناقشة منهج العمل الفترة المقبلة.

وشدد عبادة على ضرورة الالتزام بكل ما تقرر بشأن خطبة الجمعة من الموضوع المحدد للالتزام بنصه أو مضمونه وعدم الخروج على ذلك، والالتزام بالوقت المحدد ما بين 15-20 دقيقة على الأكثر للخطبتين الأولى والثانية.

وأكد عبادة ضرورة إلغاء تصريح أي خطيب مكافأة يخالف التعليمات، ووقف أي إمام يخالف تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة عن العمل لخروجه على مقتضيات الواجب الوظيفي على النحو الذي تنظمه أحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وذلك لحين البت في شأنه من اللجنة المشكلة لمتابعة خطبة الجمعة برئاسة رئيس القطاع الديني بالوزارة.

وأشار وكيل وزراة الأوقاف، إلى ضرورة قصر صلاة الجمعة على الخطبة والصلاة فقط ولا يسمح بإعطاء أي دروس عقب الصلاة على الإطلاق إلا بتصريح كتابي مسبق من رئيس القطاع الديني، مع التشديد والتأكيد على أداء سائر الدروس المقررة للإمام خلال أيام الأسبوع في وقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان