إعلان

فرشاة "صابر" تحول أكشاك الكهرباء في البحيرة إلى تابلوهات فنية

08:02 ص الأربعاء 06 فبراير 2019

صابر الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

أكشاك معدنية ضخمة هاجم بعضها الصدأ واعتلى جوانب البعض الآخر عبارات عشوائية خطها المارة ما بين عاشق يرثي حاله أو ناقم ينفث غضبه، كثيرا ما كانت أركانها محطات لاستقبال أكياس القمامة أو أثاث متهالك يراد التخلص منه، هكذا كان حال محولات الكهرباء بمدينة أبو حمص، بمحافظة البحيرة، إلى أن جاء الفنان صابر الشرقاوي، ووضع لمساته عليها فأحالها إلى لوحات فنية ومصدر للجمال في الشوارع.

1

تحدث صابر، 55 عاما لمصراوي عن تفاصيل هذا المشروع قائلا: "البداية كانت فكرة أحد المسؤولين بشبكة كهرباء أبوحمص، فتحمست لها وتطوعت لأداء هذه المهمة، ووفرت الشركة المواد الخام اللازمة وقدمت كافة السبل لإنجاح الفكرة، والحمد لله وفقنا في تنفيذها ونالت إعجاب كل من شاهدها".

2

ويضيف صابر: "منحتني الشركة مكافأة رمزية على مجهودي الذي بذلته ولكنني لم أكن أبحث عن مقابل بقدر اهتمامي بتقديم شيء إلى مدينتي، وكانت سعادتي لا توصف عندما أرى نظرات الإعجاب والدهشة في عيون المارة عندما يمرون بجوار أكشاك الكهرباء في مظهرها الجديد".

3

ويكمل صابر: "ردود الأفعال جاءت أكثر مما توقعت، وطالبني البعض بتوسيع نطاق الفكرة لتشمل جدران المدارس والحوائط، وأعلنت استعدادي للتطوع في أي عمل آخر، وقريبًا سيكون هناك مشروعًا آخر بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص".

4

وتفاعل عدد كبير من أهالي أبو حمص مع الفكرة منهم أحمد الخطيب الذي قال : ياريت الفكرة دي تتعمل في كل مكان ويكون فيه تفاعل من الناس ونجمل بلدنا وكل واحد قادر يفيد يشارك بجد، شكرًا للفنان صابر على عمله".

وطالب محمود تركي بتكريم الفنان صابر قائلا: "العمل الذي قام به رائع وبطولي وأطالب بتكريمه من القيادات التنفيذية وفى الإعلام ليصبح نموذجا يحتذى به الجميع وخاصة شبابنا".

5

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان