إعلان

لحماية الشواطئ والمحميات بمدينة دهب.. مبادرة من الأهالي على "فيس بوك"

06:56 م الأربعاء 27 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - أية السيد

تتمتع مدينة دهب بطبيعة خاصة وتنفرد بوجود مناطق غوص عالمية، (البلوهول أو البقعة الزرقا، اللاجون، وادي جني) هي أفضل مناطق للغوص على مستوى العالم.

المدينة الواقعة عل خليج العقبة تعتمد على السياحة في المقام الأول وخاصة في مجال سياحة الغوص، لذلك يتواجد بالمدينة أكثر من ١٠٠ مركز للغطس بعضها مرخص و الباقي لم يجري ترخيصه حتى الأن.

كوّن أهالي المدينة من البدو، جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأطلقوا عليه اسم (bedwin clean up) أي تنظيف البيت يهدف إلى جمع القمامة مثل الأكياس البلاستيك وزجاجات المياه الفارغة ووضعها في أكياس كبيرة ونقلها إلى المدفن الصحي حفاظًا على الطبيعة بالمدينة.

جمعة فرج، من قبيلة المزينة بمدينة دهب وصاحب الفكرة، يقول إن مصدر رزقهم السياحة ودهب مدينة جميلة وساحرة ولكن يوجد في مناطق الغوص الشهيرة مثل البلوهول ومحمية أبو جالوم واللاجون مخلفات وقمامة تسئ إلى المكان وتشوه المنظر الجمالي.

وأضاف، أنه يجري الإعلان عبر هذا الموقع عن حملات تطوعية أو بأجر رمزي لكل الشباب وأهالي المدينة، وعمل حملات تنظيف على الشواطئ وداخل المحميات الطبيعية، لافتًا أن هذه الحملات قوبلت بترحيب وإقبال كبير من المواطنين والمسؤولين، إضافة إلى مشاركة السياح.

وأوضح، أن هناك مبادرة بعدم استخدام أكياس البلاستيك واستبدالها بأخرى ورقية أو قماش حفاظًا علة البيئة، وناشد بعدم استخدام اللايف جاكيت "سترات الحياة" في السنور كليننج لحماية الشعاب المرجانية، وطالب الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بضرورة الاهتمام بمحمية أبو جالوم والبلو هول.

فيديو قد يعجبك: