إعلان

مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثامنة لنموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي

11:34 ص الثلاثاء 19 فبراير 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات برنامجها السنوي لأنشطة الشباب بتنفيذ نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي في نسخته الثامنة على التوالي، لعام 2019 بالتعاون مع المبادرة الشبابية "خطوة لفوق"، والإتحاد الأوروبي.

وحصل مصراوي على تفاصيل آلية عمل نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي، حيث من المقرر أن يقوم المشاركون من خلال النموذج الذي يمتد حتى نهاية شهر مارس المقبل بمحاكاة عدد من الهيئات التابعة للاتحاد الأوروبي، بعد أن يتم إكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة لذلك.

وبحسب بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية ينقسم هذا النموذج إلى 3 مراحل، يبدأ بالمرحلة التحضيرية، وفيها يتم شرح هيكل الاتحاد الأوروبي،وعلاقته بدول جنوب المتوسط، والتحديات التي يواجهها الاتحاد، وأهم القضايا التي سيتناولها نموذج المحاكاة.

وتتمثل المرحلة الثانية في تقسيم المشاركين على المجالس المكونة لنموذج المحاكاة، وهي:"المجلس الأوروبي، والبرلمان الأوروبي، ومنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو، والبنك الأوروبي للاستثمار،والمحكمة الأوروبية العليا، ويقوم المشاركون في هذه المرحلة، بتناول القضايا والتحديات بشكل أكثر عمومية، يليها المرحلة الثالثة من خلال المؤتمر الختامي، الذي يتم فيه عرض القضايا وطرح أفضل الحلول المقترحة، ثم التصويت على هذه الحلول.

وأوضحت مكتبة الإسكندرية في بيانها أن النموذج يتطرق إلى موضوعات سياسية واقتصادية على الصعيد العالمي والمحلي ليكون نافذة علم يستكشف المشاركون من خلالها أحوال العالم ويتعرفون على كيفية إدارة الأزمات والشئون الدولية، وليساعدهم على إتقان فنون اتخاذ القرار، ويدفعهم لاستغلال ما يملكون من طاقات لينتقل بهم من مقاعد المتفرجين السلبية إلى الصفوف الأولى لصناع التقدم والتغيير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان