إعلان

بالصور - "مصراوي" في عقار "الهيكلين العظميين".. ومفاجآت جديدة تفجرها التحقيقات

02:34 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

12 يومًا مرت على اكتشاف الهيكلين العظميين لـ"زوجين" بطريق محور المحمودية بمنطقة الحضرة الجديدة وسط الإسكندرية، ورغم حل لغز القضية التي تعد بين الأكثر غموضًا في 2019 إلا أن المفاجآت بشأنها مازالت مستمرة وبقيت أسئلة كثيرة دون إجابة.

وحاول (مصراوي) من خلال ذهابه إلى محل مسكن الزوجين، والمنطقة المحيطة به، الإجابة على بعض الأسئلة التي يسيطر عليها الغموض.

وترجع بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة محرم بك بلاغا من الأهالي يفيد العثور على هيكلين عظميين لرجل وسيدة في حالة تحلل كامل بطريق محور المحمودية، ووجود 9 "غوايش" ذهبية بملابس المجني عليها بين الرفات.

وانتقل مأمور وضباط وحدة مباحث قسم شرطة محرم بك إلى موقع البلاغ، وتوصلت جهود فريق البحث إلى تحديد 3 أشخاص يستقلون "تروسيكل" قاموا بالتخلص من الهيكلين العظميين بمحل الواقعة وهم فني تكييف وقهوجي وعامل خردة.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى القبض على المتهمين الثلاثة واعترفوا في التحقيقات باتفاق "تاجر سيارات وحاصل على ليسانس وموظف بالمعاش" على نقل بعض المخلفات من إحدى الشقق بمنطقة سيدي جابر والتخلص منها.

وبضبط باقي المتهمين، اعترفوا بأنهم استغلوا اختفاء قاطني إحدى الشقق بعقار بمنطقة سيدي جابر منذ 7 سنوات، واتفقوا فيما بينهم على اصطناع عقود ملكية مزورة لتلك الشقة للاستيلاء عليها.

وأضافوا بأنهم توجهوا للشقة رفقة نجار وقاموا بكسر الباب في حضور حارس العقار واتحاد الملاك وقدموا لهم أوراقا تثبت ملكيتهم للشقة عن طريق الشراء من مالكها.

وأشاروا إلى أنه أثناء دخولهم الشقة عثروا على هيكلين عظميين لرجل بالمعاش يدعى "على" 70 عاما كان يعمل بمكتب للمحاماة وزوجته "ذكية" ربة منزل 65 عاما مالكي الشقة فاستأجروا المتهمين الثلاثة لإلقاء الرفات في القمامة.

ظهور أقارب

وكشفت تحريات وتحقيقات الجهات الأمنية والقضائية مفاجآت جديدة في الواقعة، حيث أوقف ورود تقرير من السجل المدني لنيابة سيدي جابر إجراءات نقل ملكية شقة الزوجين لإدارة التركات الشاغرة ببنك ناصر الاجتماعي.

وكشف التقرير عن مفاجأة وهي أن للزوج شقيق متوفي منذ سنوات وله ولدين على قيد الحياة، ما يعني وجود أقارب له جارى استدعائهم للنيابة لسماع أقوالهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشقة محل الواقعة، فيما لم يظهر أقارب للزوجة.

الوفاة 2013

وأوضح الأطباء الشرعيون في التحقيقات أنه من خلال الفحص المبدئي لعظام الهيكلين العظميين للزوج والزوجة يتبين أن الوفاة حدثت في غضون عام 2013، وهو ما سيؤكده تقرير الطب الشرعي النهائي للجثتين.

الجثتين في الطرقة

وعن مكان العثور على الهيكلين داخل الشقة قبل التخلص منهم بطريق محور المحمودية، كشف المتهم الرئيسي في أقواله أمام المستشار محمد حشيش وكيل النائب العام، أنهم عثروا على جثة الزوجة بطرقة الشقة بالقرب من باب الحمام، وجثة الزوج في ذات الطرقة قريبا من غرفة النوم.

وتوصلت معاينة النيابة للشقة أنها مغلقة بإحكام سواء الأبواب أو النوافذ مع وجود آثار كسر بباب الشقة، فيما تبين قيام شركة الكهرباء برفع العداد وفصل التيار الكهربائي عن الشقة منذ حوالي عام، وذلك لعدم سداد الفواتير.

ورجحت التحريات وفاة الزوجة بسبب أمراض الشيخوخة أولا، دون أن يتمكن زوجها من الإبلاغ لكونه مصاب بشلل يعوقه عن الحركة ليتوفي بعدها بأيام.

موتور مياه

وبسماع أقوال الجيران ورئيس اتحاد الشاغلين وحارس العقار، أكدوا عدم وجود علاقة بين المتوفين وباقي سكان العقار، مشيرا إلى أن الزوج كان دائم الشجار معهم لأسباب عادية – بحسب قولهم.

وأشاروا إلى أن الزوج سبق وحرر محاضر لعدد من السكان، بينهم جاره بالطابق السابع لتركيبه موتور مياه ما أدى لضعفها بشقته.

وأضاف رئيس اتحاد الشاغلين في التحقيقات أن الزوجة كانت تعاني من حالة نفسية سيئة ودائمة الشجار مع الجميع.

العقار 225

في العقار رقم 225 المكون من 12 طابقا بشارع ضيق بمنطقة كليو باترا شرقي الإسكندرية، كان جولتنا بحثا عن إجابة لسؤال "كيف لم يلحظ الجيران رائحة الجثتين طيلة 7 سنوات".

وفي الطابق الأرضي بالعقار، قال حارسه "عم مصباح":"إن العقار قديم وبني عام 1984 وتسببت الرطوبة في انتشار رائحة غير مقبولة بكافة طوابقه، مضيفًا:"يمكن علشان كده محدش حس برائحة الجثث".

وأشار مصباح إلى أن شقة الزوجين المتوفيين تقع بالطابق الثالث، قائلا:" لم أراهم في حياتي من قبل فأنا أعمل هنا بالعقار منذ 4 سنوات فقط.. وعلمت من الجيران أن أصحاب الشقة أغلقوها وغادروا للقاهرة".

ورثة مزيفون

وأوضح حارس العقار لـ"مصراوي" أن المتهمين حضروا قبل أيام من الواقعة، يدعون أنهم ورثة أصحاب الشقة المغلقة بالطابق الثالث وجاءوا لفتحها، لافتا إلى أنه رفض دخولهم وطلب منهم أوراق الملكية.

وتابع"مصباح":"بالفعل غادروا ولكنهم عادوا بعد أيام ومعهم نسخة عقد بيع من أصحاب الشقة لهم.. فاستدعى رئيس اتحاد الشاغلين وقام المتهمون بكسر باب الشقة إلا أن لم يمر دقائق وغادروها".

الزيارة الثالثة

ووفقا للحارس حضر المتهمون للمرة الثالثة ومعهم جوال، قائلا:" قالوا أنهم سينقلون بعد المنقولات من الشقة وتنظيفها"، موضحا أنه قرر إخطار قسم الشرطة لإخلاء مسئوليته.

وأضاف "عم مصباح" أن الشرطة حضرت لمعاينة الشقة بعد إكتشاف الواقعة، موضحا أنه علم من الجيران أنهم كانوا جميعا يتجنبون أصحاب الشقة ويوصفهم بأنهم "أصحاب مشاكل".

تحرر عن الواقعة محضر رقم 11085 لسنة 2019 إداري قسم شرطة محرم بك، وباشرت النيابة العامة التحقيق تحت إشراف المستشار محمود الغايش، المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان