إعلان

إهداء 40 لوحة أصلية من أعمال الفنانة إنجي أفلاطون إلى مكتبة الإسكندرية

08:44 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استقبالها 40 لوحة أصلية من أعمال "إنجي أفلاطون"، إحدى رائدات الحركة الفنية التشكيلية في مصر خلال القرن العشرين، بعد أن أهدتها أسرة الفنانة الراحلة إلى إدارة المكتبة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر إزاحة الستار عن اللوحات المهداة من أسرة "أفلاطون" غدا الأربعاء، في معرض لوحات تنظمه المكتبة بعنوان: "رسوم إنجي" من خلال إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي، حيث يأتي المعرض احتفاءً بالإهداء.

تعد إنجي أفلاطون المولودة في 16 أبريل 1924، من أهم فناني الجيل الثالث للحركة التشكيلية في مصر، الذين تألقوا في فترة محورية من تاريخ مصر المعاصر وتحديدًا في النصف الثاني من القرن العشرين، إلا أن إسهاماتها الفنية الغزيرة تجاوزت حدود جيلها، فأصبحت تحتل مكانة رفيعة في الساحة الفنية حتى وقتنا الحالي.

وتناولت أعمال الفنانة الراحلة موضوعات عن الريف المصري، وحياة المزارعين البسطاء، ومشاهداتها في مصر وخارجها من منظور شخصي وانساني، وعبرت عن ذلك باقتدار فني متميز بالبساطة والعمق المبهر في آن واحد، وأقامت نحو 25 معرضًا حول العالم، حتى رحلت عن عالمنا في 17 أبريل عام 1989.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان