إعلان

في الفيوم.. وزيرة الهجرة والمحافظ يدشنان "مراكب النجاة"

01:37 م الأحد 29 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم اليوم الأحد، انطلاق مبادرة "مراكب النجاة" من المحافظة.

يأتي ذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمجلس القومي للمرأة، بهدف التوعية بمخاطر تلك الظاهرة، وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن مبادرة "مراكب النجاة" تأتي لاستكمال نجاحات الدولة المصرية في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما تم بذله من جهود خلال السنوات الماضية حتى جاء الإعلان عن عدم خروج أي مركب للهجرة غير الشرعية من مصر عام 2016.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المبادرة تستهدف الوصول لـ150 ألف مواطن بالمحافظة، وتنقسم لثلاث شرائح مجتمعية مختلفة، حيث ستوجه لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية الفنية والفندقية، بالإضافة لشريحة الشباب.

وأوضحت أن هناك تعاونًا مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بالفرص والمشروعات المتاحة، وكذلك الوصول لشريحة المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والذي استطاع الوصول إلى 40 ألف سيدة عن طريق تدريب 150 متدربة تقوم بتوعية 600 امرأة أخرى من المحافظة.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للخروج بكامل الاستفادة من مبادرة "مراكب النجاة" بما يضمن الحفاظ على شباب المحافظة من مهالك الهجرة غير الشرعية وحفظ صورة مصر في الخارج.

وقال المحافظ: "نضع في الاعتبار الوصول لمختلف الشرائح المجتمعية المؤثرة في قرار الشباب باللجوء للهجرة غير الشرعية وتعريض نفسه للخطر"، فضلاً عن إتاحة البدائل للشباب لمنع تلك الظاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان