إعلان

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار بالقليوبية (صور)

09:39 م الخميس 26 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت مدن محافظة القليوبية، مساء اليوم الخميس، سقوط أمطار متوسطة، وتحولت الشوارع إلى برك طينية وخاصة في المناطق النائية بالمدن، حيث تراكمت المياه ببعض المناطق ومطالع الكباري.

وتسببت الأمطار فى ارتباك حركة المرور على الطرق خاصة الطريق الزراعي والدائري، مما أدى إلى تكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكبارى، وهو ما دفع المرور لمناشدة المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية فيما بينهم حفاظًا على أرواحهم من وقوع أية حوادث.

وفي السياق ذاته، أصدر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة توخي الحذر لمواجهة الأمطار التي ستشهدها البلاد خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال توفير المعدات وسيارات شفط المياه، وذلك بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وأمر المحافظ بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، الرى، شركة المياه)، بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة، لتلقي جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

واستعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، يجميع معداتها وسيارات الشفط بشوارع المدن لرفع تراكمات المياه التي قد تنتج عن هطول الأمطار، والتعامل مع المياه المتراكمة وتجمعات المياه فور الإبلاغ بسقوط الأمطار، حيث يتم الدفع بفرق الطوارئ بالمناطق المتأثرة.

وأهابت محافظة القليوبية بالمواطنين بتوخي الحذر أثناء السفر على الطرق السريعة، في الذي تستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من النوة الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان