إعلان

نائب رئيس جامعة الأزهر: إنشاء مدينة رياضية وتطوير المستشفى الجامعي

10:43 م الجمعة 20 ديسمبر 2019

الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، في حوار خاص بـ"مصراوي"، إن مبنى رقم "3" بالمستشفى الجامعي فرع أسيوط، في طريقه للتسليم، وجرى تخصيص 400 مليون جنيه، لاستكمال باقي المنشآت وتجهيز المستشفى، لتقديم الخدمات الطبية والمساهمة في تخفيف معاناة الأهالي.

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه جرى الموافقة المبدئية على إنشاء مدينة رياضية على مساحة 33 فدان من أراضي الجامعة بأسيوط، مشيرًا إلى أهمية ممارسة الرياضة في بناء شخصية الشباب والحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية؛ مؤكدًا أن الرياضة أصبحت ملتقى الشعوب وتساهم في نشر الثقافات.

وأوضح "صديق"، أن فرع جامعة الأزهر بالوجه القبلي يضم 22 كلية، بينها 14 كلية بمحافظة أسيوط، وكليتين بأسوان وكلية بالأقصر وكليتين بقنا، وكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنيا، بالإضافة لـ 3 مراكز بحثية وفصلًا لقسم الهندسة الزراعية.

وحول إقامة كليات جديدة بالصعيد، أضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه نهاية الأسبوع الجاري، سيجري زيارة لمحافظة الوادي الجديد، رفقة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، للوقوف على الاستعدادات والأماكن المتاحة لإنشاء فرع للجامعة بالمحافظة، وذلك لوجود عدد كبير من المعاهد الأزهرية بالوادي الجديد، فضلًا عن بعد المسافات بين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة وتخفيفا للعبء عن كاهل الأسر لصعوبة التحاق أبنائهم بكليات أسيوط وأسوان وقنا لبعد المسافة.

وكشف نائب رئيس الجامعة، عن تقدم عدد من كليات فرع أسيوط للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى تنظيم دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال بمقر مركز ضمان الجودة فرع أسيوط، لإعداد خريجين مؤهلين و مزودين بالمهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل، ويكون لديهم القدرة على بدء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ مؤكدًا على اهتمام الجامعة بدعم الابتكار والإبداع ونشر مفاهيم وثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفيما يخص المدن الجامعية، قال رئيس الجامعة، إنه جرى توفير 250 سرير بالمدينة الجامعية للطالبات بدعم من المجتمع المدنى، حيث جرى تسكين 3700 طالبة بفرع أسيوط؛ مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تعمل على تقليل الاغتراب بين الطلاب القادمين من الوجه البحري للدراسة بكليات فرع الجامعة بالوجه القبلي والإقامة بالصعيد.

وحول آخر استعدادات فرع أسيوط لامتحانات الفصل الدراسي الأول، علق "صديق" قائلًا إنه جرى عقد اجتماع مع عمداء كليات الجامعة، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2019/2020، والتي تبدأ يناير المقبل، وضرورة تهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة خلال أداء الامتحانات، ومراعاة زمن الإجابة لورقة الامتحان، والتشديد على منع استخدام الهاتف المحمول داخل لجان الامتحانات.

واختتم نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، حديثه بحث طلاب وطالبات الجامعة على البعد عن الشائعات التي من شأنها هدم رموز المجتمع وتدمير التعليم، والتحقق فيما يتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا بضرورة الانتباه وإدراك التحديات الحالية والتصدي لحروب الجيل الرابع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان