إعلان

بعد توقفها 10 سنوات.. محطة المعالجة الثلاثية في أسيوط تعود للعمل يناير المقبل -صور

02:51 م الجمعة 20 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، محطة المعالجة الثلاثية لمشروع صرف صحي أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، والتي جرى إنشائها بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح ضمن المشروع المتكامل لخدمة 3 مراكز "أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة" وقراها بتكلفة إجمالية تخطت 950 مليون جنيه بالإضافة إلى قرض إسباني بقيمة 9.3 مليون يورو.

رافق المحافظ خلال جولته، المهندس صابر نبيه مدير تنفيذ المشروعات بفرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وبعض القائمين على المشروع.

واستعرض مسئولو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقف التنفيذي وتجارب التشغيل للمحطة؛ تمهيدًا لتشغيل المشروع في يناير المقبل، بعد تعطل وتعثر دام أكثر من 10 سنوات.

وتفقد المحافظ مراحل المشروع التي تقوم على المعالجة البيولوجية كما تفقد أحواض التهوية والترسيب والمعالجة الابتدائية والتعقيم ومعالجة الحمأة، كما استمع إلى شرح من المهندس صابر نبيه عن المشروع، الذي يشمل شبكات انحدار بأطوال 60 كم وخطوط طرد بأطوال 27 كم و6 محطات رفع ومحطة معالجة تبلغ الطاقة التصميمية لها 82 ألف م3/يوم وذلك لخدمة 155 ألف مواطن من سكان أبنوب والفتح وبني مر والوادي الأسيوطي وأسيوط الجديدة.

وشدد اللواء عصام سعد، على سرعة تذليل كافة العقبات والانتهاء من التجارب وتشغيل المشروع في يناير القادم بعد تعطل عن التشغيل دام أكثر من عشر سنوات لوجود بعض المعوقات والملاحظات التي جرى تلافيها وتذليل العقبات المالية للانتهاء من المشروع والتجهيز لتشغيله، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين بيئة العمل وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان