إعلان

مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمر "مصر 2050" بمشاركة الأمم المتحدة

02:29 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية مؤتمرًا تحت عنوان "مصر 2050.. رؤى لمستقبل مزدهر"، في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر الجاري لمناقشة آليات التنمية المستدامة.

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تحرص على التفاعل مع قضايا الوطن في مجالات شتى، تتصدرها الأولويات الوطنية التنموية ارتقاءً بالمجتمع المصري معرفيًا وإنسانيًا.

وأضاف في بيان صحفي لمكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن المؤتمر يأتي في ختام سلسلة من الحوارات التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بالتنسيق مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية ووزارة التخطيط تحت عنوان "حوارات الإسكندرية: مصر 2050" والتي دارت محاورها حول جملة مسارات عملية التنمية المستدامة في البلاد.

وتابع الفقي "إن مكتبة الإسكندرية تحرص على أن يشارك في الحوارات نخبة من العقول المصرية الثرية بخبراتها ومعارفها وعلمها في المجالات كافة التي تنشط فيها الجهود التنموية، وذلك عبر منظور مستقبلي ومنهج مبتكر يستخدم الأدوات المتطورة للحوارات العلمية."

وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحتلها الدراسات المستقبلية في قائمة اهتمامات مكتبة الإسكندرية لاسيما التي ترتبط باستراتيجية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر بغية تحقيق أهداف الرؤية المصرية لعام 2030، وفي إطار الجهود المبذولة للدفع بالمسيرة التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان