إعلان

"هندسة الإسكندرية" تختتم المؤتمر الدولي العاشر للهندسة الإنشائية- صور

11:35 ص الخميس 19 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

شهدت كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية، اليوم الخميس، الجلسة الختامية لمؤتمر الإسكندرية الدولي العاشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية وإدارة المشروعات، الذي نظمه قسم الهندسة الإنشائية بالكلية.

جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور هشام عبد الخالق، مدير وحدة إدارة المشروعات، وممثلًا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة والرئيس الفخري للمؤتمر، والدكتور ناصر درويش رئيس المؤتمر، والدكتور محمد الحويطي، أستاذ الهندسة الإنشائية ومقرر المؤتمر، والدكتور طارق عبيدو رئيس قسم الهندسة الإنشائية والرئيس العلمي للمؤتمر، وعدد من ممثلي الهيئات الحكومية، ورؤساء مجالس الشركات الخاصة.

وأكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن المؤتمر بهذه الصيغة المتوازنة يضم العديد من الشركات المحلية والإقليمية، لتقديم منتجاتها ومشروعاتها ليضفي على المؤتمر المزيد من الحيوية، ويقدم إضافات قوية إلى ممارسة مهنة الهندسة في مختلف تخصصاتها، بالاستعانة بخبراء وشيوخ المهنة من عدة دول كبرى لها باع كبير في هذا المجال.

وأضاف كردي، أنه ينتظر الكثير من النتائج والتوصيات التي يستفيد منها قطاع العلوم الهندسية ومهنة الهندسة بشكل عام، متمنيًا استمرار المؤتمر لسنوات قادمة بنفس القوة والكفاءة.

فيما أكد الدكتور سعيد علام، أن المؤتمر يتناول أحدث المستجدات العلمية والتطبيقية في مجال الهندسة الإنشائية والجيوتقنية الأرضية وإدارة المشروعات، ومنها تصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية والمعدنية، ومواد الإنشاء المتقدمة والذكية، ومتابعة الحالة الصحية للمنشآت الهامة، والمباني والكباري، ومنشآت البنية التحتية، والأساسات والجيوتقنية الأرضية، وأكواد البناء، والمنشآت المعرضة للزلازل والرياح والأحمال الديناميكية، والأحمال الخاصة.

ولفت علام إلى أن الكلية عقدت عدة اتفاقيات علمية مع كليات عالمية بجامعات عريقة، وتسعى لزيادتها وتفعيلها وتوسيع مجال التعاون العلمي الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان