إعلان

"الفيوم" تستضيف أول مؤتمر تعريفي ببرنامج "فرصة"

06:01 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

قال الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج هو أحد برامج الحماية والتمكين الاقتصادي المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي لأفراد الأسر من مستفيدي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، ويستهدف القادرين على العمل منهم، بالتعاون مع القطاع الخاص والأهلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر التعريفي الأول لبرنامج "فرصة" الذي تقدمه وزارة التضامن لأبناء المحافظات، والذي عقد بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، واللواء عبد القادر النوري، سكرتير عام المحافظة.

وأكد "الشبراوي" أن البرنامج يستهدف ما يزيد عن 108 ألاف مستفيد من تكافل وكرامة على مستوى محافظة الفيوم للمراحل العمرية التى تتراوح أعمارهم بين 21 لـ 35 عامًا.

وأشاد محافظ الفيوم بدور البرنامج في توفير فرص عمل حقيقية تُسهم في تحسين الدخل والاعتماد على الذات، مؤكداً على أهمية المتابعة والإشراف خلال تنفيذ البرنامج ليحقق الأهداف المرجوة منه.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل والأفراد ذوي الإعاقة الباحثين عن فرصة عمل، والاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب، أو الحصول على وظيفة أو تأسيس أنشطة إنتاجية ناجحة أو الدخول في مشروعات تُساعدهم في الانتقال من المساعدات إلى الإنتاجية والاستقلالية المالية والاقتصادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان