إعلان

الاستعانة بالكلاب البوليسية.. تفاصيل 14 ساعة تحت أنقاض منزل الشرقية المنهار- صور

02:05 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية– فاطمة الديب:

خيم الحزن على أهالي شارع الشيخ شحاته، بفاقوس في الشرقية، إثر مصرع ربة منزل وابنة شقيقها، وإصابة آخرين، في انهيار منزل بجوار مسجد المجيدي، بمنطقة نجيزة.

لحظات عصيبة عاشها أهالي الشارع امتدت لساعات، جرت خلالها عمليات رفع الأنقاض وانتشال للجثث والبحث عن مصابين.

14 ساعة

استمرت عمليات رفع الأنقاض 14 ساعة، بحسب ما أعلنت عنه الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، والتي أوضحت أنه جرى الانتهاء من رفع الأنقاض الخاصة بالعقار، والتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين بخلاف جثتين لسيدة وطفلة، بالإضافة إلى اثنين من المصابين، مؤكدة استمرار رفع بقايا آثار الانهيار لفتح طريق أمام المارة، خاصًة وأن الانهيار وقع بشارع جانبي ملاصق لآخر رئيسي.

الاستعانة بالكلاب البوليسية

وأوضحت المتحدث الرسمي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى الاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن الضحايا الموجودين أسفل الأنقاض، فيما لا تزال النيابة العامة تباشر تحقيقاتها لبحث أسباب وملابسات الانهيار.

وأشارت المتحدث الرسمي، أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أمر بتشكيل لجنة من الشئون القانونية والإسكان والإدارة الهندسية، للوقوف على ملابسات الحادث، لافتة إلى أن الفحص أكد تضرر 3 منازل، كلٍ منها يضم 3 طوابق، بإجمالي 15 أسرة، وأن المحافظ عرض عليهم 4 بدائل يختارون ما يناسب ظروف كلٍ منهم.

4 بدائل

البديل الأول كان مساكن الإيواء بالساحة الشعبية بفاقوس، والتي جرى فرشها وتجهيزها لهم، والبديل الثاني عمارات الإسكان المتوسط بقرية "سنيطة"، على أن يكون سكنهم فيها بالإيجار مع إعفائهم من القيمة الإيجارية لمدة شهرين، وهي الفترة اللازمة للانتهاء من عملية الترميم والعودة إلى منازلهم بالمنطقة مرة أخرى.

وتضمن البديل الثالث حق المتضررين في شراء تلك الوحدات بسعر التكلفة، فيما ضم البديل الرابع أن تتحمل المحافظة القيمة الإيجارية لمن يريد العيش في أي مكان آخر لحين انتهاء الترميم.

مصابين وضحايا

من جانبه، أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، خروج المصابين الاثنين في الانهيار، بعد مناظرة حالاتهم والتأكد من شفائهم.

وقررت نيابة فاقوس العامة، بإشراف المستشار أحمد خفاجي، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم الأربعاء، التصريح بدفن جثتين لربة منزل تُدعى ولاء محمد عبدالهادي" 31 سنة، وابنة شقيقها الطفلة نورهان محمد عبدالمنعم 14 سنة، واللتان لقيا مصرعهما تحت أنقاض العقار المنهار، كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة لفحص العقار، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية، تلقت إخطارًا من رئاسة مركز ومدينة فاقوس، بوقوع انهيار عقار مكون من دور أرضي و3 طوابق، بشارع "الشيخ شحاتة".

انتقل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إلى الموقع يرافقه اللواء عاطف مهران مدير الأمن، واللواء ماجد الأشقر، مدير الأمن العام، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، وقوات الدفاع المدني.

فيما تسبب الحادث في انهيار جزئي لشرفتين بعقارين متاخمين للعقار المنهار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان