إعلان

جامعة أسيوط: استئصال ورم وزنه 8 كيلو جرامات من بطن طفلة

11:13 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، نجاح فريق طبي بمستشفى الأطفال الجامعي، في استئصال ورم يزن 8 كجم، من بطن طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات من محافظة أسوان.

وأوضح الدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط، أن أهل طفلة أسوان لاحظوا ظهور انتفاخ غير طبيعي في البطن، فتوجهوا لأسيوط لفحص الحالة بمعرفة الدكتور محمد مدحت نصر مدرس الجهاز الهضمي، والذي أجرى عددًا من الفحوصات التي أثبتت وجود ورم ضخم في بطن الطفلة يستدعى استئصاله.

وأضاف الدكتور طارق صبره مدرس واستشاري الجراحة العامة وجراحة الأطفال، أن حالة الطفلة كانت تستدعى جراحة دقيقة لاستئصال الورم بشكل كامل، والذي كان يشمل معظم محيط البطن وناشئ من المبيض الأيسر، وهو ما جرى شرحه لأسرة الطفلة للموافقة على إجراء العملية.

وأشار "صبره" إلى أنه جرى تشكيل فريق طبي تحت رعاية الدكتور إبراهيم علي رئيس وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى، وبرئاسة الدكتور طارق صبره، ويضم الدكتور حسين إبراهيم فرح المدرس المساعد بقسم جراحة الأطفال، والطبيب أحمد كامل الطبيب المقيم بالقسم، إلى جانب فريق التخدير، والذي يضم الدكتورة سهام معين الأستاذة المساعدة بقسم التخدير، والدكتور أيمن عبد الخالق المدرس بالقسم، والطبيب محمد سالم.

ونجح الفريق الطبي في استئصال الورم بالكامل في جراحة استغرقت 3 ساعات مع المحافظة على المبيض والأنبوبة الرحمية وتعافى الطفلة بشكل كامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان