إعلان

ذوي الاحتياجات الخاصة بالقليوبية يطالبون بكلية خاصة

03:18 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

المؤتمر الثاني للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

دشنت مؤسسة "سيرو" لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع قصر ثقافة بنها، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الثاني للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت عنوان "دور مؤسسات المجتمع المدني في تمكين ذوي الإعاقة رؤية مصر 2030".

وحضر المؤتمر، اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية، نائبًا عن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور علي عبد النبي حنفي الأستاذ بجامعة بنها، مدير المؤسسة ورئيس المؤتمر، وإجلال عامر مدير الثقافة بالقليوبية، وعدد من أصحاب النجاحات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجرى ترجمة المؤتمر إلى لغة الإشارة، وقدم المؤتمر الشاعر سليمان الزهيري.

من جانبه أشار عبد الناصر معوض، رئيس مجلس إدارة نادي السلام الرياضي للمعاقين ببنها، وأمين المؤتمر، أنه لأول مرة في تاريخ مصر، يكون هناك مادة في الدستور تعطي الحق لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إيمان معوض سكرتير المؤتمر، باحثة بكلية التربية بجامعة بنها، والتي ألقت كلمتها بطريقة "برايل" أنه لابد من دمج ذوي الإعاقة ومعاملتهم كمواطنين أسوياء، فهي كفتاة حرمت من نعمة البصر، ووجدت عدة معوقات منها قلة الإمكانيات التي تساعد ذوي الإعاقة على البحث العلمي، مطالبة المسئولين بتوفير وسائل البحث العلمي، الكتب الصوتية والبارزة التي تساعد على الدراسة والبحث العلمي وإنشاء كلية متخصصة لذوي الإعاقة.

وأشار عبد الرحمن عزام، أول طالب دمج بجامعة بنها، أمين عام المؤتمر من ذوي الاحتياجات الخاصة، أنه تعرض للتنمر في مراحل حياته الأولى، مطالبًا بتدريس مادة الأخلاق في المدارس والجامعات وتعليم العطاء، وتوقيع عقوبة على أي معلم يسئ لأصحاب القدرات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان