إعلان

بالصور.. "صحة الإسكندرية" توصي بالحد من استخدام المضادات الحيوية

02:23 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، توصيات المؤتمر العلمي الرابع لمعامل الصحة، الذي نظمته على مدار يومين، بهدف تطوير استراتيجية العمل داخل المعامل، واستغلال الموارد المتاحة بها، للوصول إلى أفضل النتائج.

وقالت الدكتورة هبة الخياري، مدير إدارة المعامل بمديرية الصحة، إن المؤتمر أوصى بالحد من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية وعدم صرفها بدون "روشتة طبية" من الطبيب المعالج.

وأضافت "الخياري" أن التوصيات تضمنت عمل برنامج لزيادة مجال التحاليل للأطفال حديثي الولادة، المتعلقة بمشكلات التمثيل الغذائي، فضلًا عن إعداد معايير لاستخدام التحاليل المعملية، يحددها فريق من أطباء المعامل والأطباء المعالجين في التخصصات المختلفة.

كما أوصى المؤتمر الرابع لمعامل الصحة بالإسكندرية، بالتوسع في وحدات الدم العلاجية وفصل البلازما، وإدخال دورات إدارة المخاطر والأزمات ضمن البرنامج التدريبي للأطباء والفنيين.

شارك بفعاليات المؤتمر أكثر من 400 طبيب وكيميائي من العاملين بوزارة الصحة وجامعة الإسكندرية، وهيئة التأمين الصحي، بجانب عدد من أساتذة كلية الطب ومعهد البحوث الطبية والمعهد العالي للصحة العامة، وعدد من أطباء المعامل المركزية بوزارة الصحة برئاسة الدكتورة نانسي الجندي.

وشهد المؤتمر حضور كل من الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور مجدي البرديني، رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل المديرية للشئون الوقائية، والدكتور أشرف سعد جلال رئيس النقابة الفرعية للأطباء بالإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان