إعلان

محافظ دمياط تشهد ندوة "مخاطر الفساد وقيم النزاهة" - صور

03:40 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الاثنين، فعاليات الندوة التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية، بمكتبة مصر العامة تحت عنوان "قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"، بحضور اللواء وائل غريب، وكيل هيئة الرقابة الإدارية، واللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد، السكرتير العام المساعد.

بدأت فعاليات الندوة، التي استهدفت شريحة كبيرة من العاملين بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والمديريات، بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وأكدت المحافظ خلال الكلمة التي ألقتها، على أهمية مواجهة الفساد بكافة أشكاله ونشر قيم النزاهة والشفافية، وأهمية تكاتف الجميع لمواجهة تلك المشكلة والعمل دومًا نحو تطبيق القوانين واللوائح وخدمة المواطنين.

وأضافت أن هيئة الرقابة الإدارية تمثل الدرع الحامي للجهاز التنفيذي والشريك في حماية المال العام من خلال رؤيتها لمحاربة الفساد المالي والإداري لافتة إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات لتوعية العاملين بسبل مكافحة الفساد ومنعه.

وأثنى اللواء وائل غريب على جهود محافظ دمياط ودعمها الدائم لعمل هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، كما قدم محاور الندوة والتي تضمنت شرح اختصاصات بعض الهيئات والأجهزة الرقابية طبقاً لقوانين الدستور المصري وكذلك دور هيئة الرقابة الإدارية وجهودها في منع الفساد ومكافحته، إذ بدأت الهيئة عملها في العام ١٩٥٨ كقسم للرقابة من أحد قسمي النيابة الإدارية إلى أن جرى إعادة تشكيلها كهيئة مستقلة طبقاً للقانون رقم ٥٤ لسنة ١٩٦٤.

كما تحدث وكيل هيئة الرقابة الإدارية عن مسئولية الهيئة في مجال منع ومكافحة الفساد والتي يأتي من بينها بحث وتحري أسباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها والكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة ومتابعة تنفيذ القوانين وكذلك تفعيل التعاون الدولي والإقليمي في منع ومكافحة الفساد والتحري عن شاغلي وظائف الإدارة العليا وحالات الكسب غير المشروع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان