إعلان

بالصور.. لجنة "التدخل السريع" تتابع حالة "طفلة التعذيب" وشقيقها في كفر الشيخ

10:46 ص الأحد 15 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كلف المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، السبت، لجنة التدخل السريع بالمديرية بمتابعة حالة الطفلة شروق السيد خضر، البالغة من العمر 4 أعوام، ضحية التعذيب على يد قريبتها، حتى تتماثل للشفاء وكذلك شقيقها عبد الله، الموجود حاليًا في مستشفى كفر الشيخ العام تحت الرعاية الطبية، تمهيدًا لإيداعهما دار الرعاية الاجتماعية.

جاء ذلك وفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقب زيارته للطفلين بمستشفى كفر الشيخ العام، وذلك للاطمئنان على حالتهما، ومتابعة مدى تقديم الخدمة الطبية لهما.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن لجنة التدخل السريع التابعة للمديرية تضم في عضويتها، نرمين القصري، وأحمد أبوزيد غنيم، وإيمان محمد إبراهيم، وعبد الناصر سعيد، وحسام الطنوبي.

وأشار إلى أن دور اللجنة يتضمن تحرير تقرير يومي بالحالتين، يشمل مدى تقبلهما للعلاج الطبي واستجابتهما له وكذلك احتياجاتهما أثناء فترة تلقيهما العلاج.

جدير بالذكر أن اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى في وقت سابق إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، بورود إشارة لمركز الشرطة من إدارة النجدة، بتعرض طفلة بقرية المثلث، دائرة المركز، للتعذيب على يد ربة منزل.

انتقل الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه، وقوة من مركز الشرطة إلى موقع البلاغ، وتبين أن الطفلة تدعى "شروق. ا" 4 سنوات، وتقيم مع قريبتها "جيهان. أ"، وبفحصها جرى العثور على آثار تعذيب، وحالتها الصحية سيئة، وتستدعي النقل إلى المستشفى.

وبإشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، جرى نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقي العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها، تبين خطورة حالتها فجرى تحويلها لمستشفى كفر الشيخ العام.

وبتوقيع الكشف الطبي على الطفلة، تبين إصابتها بكسر بالذراع الأيمن، والقدم اليسرى، وأثار حروق بمنطقة حساسة، وحروق في أنحاء متفرقة بالجسم.

وأمر الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، بتشكيل فريق طبي بالمستشفى لمتابعة حالة الطفلة، والإشراف الطبي على علاجها المناسب، وتكليف نائب بالمستشفى لمتابعة الحالة وإعداد تقرير بحالتها على مدار الساعة، فيما أخطر مدير المستشفى اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بحالة الطفلة وإصاباتها.

وأسفرت تحريات الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، عن إقامة الطفلة مع السيدة المشكو في حقها، لوجود صلة قرابة من أمها، نظرًا لقضاء الأم فترة عقوبة بالسجن، لاتهامها في إحدى القضايا الجنائية، وتبين أنها اعتادت ضرب وتعذيب الطفلة، محدثة بها الإصابات الواردة في التقرير الطبي.

ألقي القبض على السيدة التي تقيم معها الطفلة، واقتيادها إلى مركز شرطة الرياض، وبمواجهتها بتحريات المباحث، أقرت بارتكابها الواقعة، وأنها أقبلت على فعل ذلك بغرض تأديبها بسبب البكاء المستمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان