إعلان

بالصور.. افتتاح المعرض الصيني للنحت على الصخور بمكتبة الإسكندرية

01:19 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، افتتاح المعرض الصيني للنحت على الصخور، بحضور الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات نائبًا عن الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، وجاو ليينج القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، وممثلي سفارة الصين في القاهرة.

وأكد الدكتور أمجد الجوهري، رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، أهمية تعزيز العلاقات المصرية الصينية من خلال دور المكتبة، كملتقى للفنون والثقافات، والتي تلعب دورًا مهمًّا بالإقليم في هذا الجانب.

ونقل الجوهري رسالة الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والتي أكد خلالها عمق العلاقات الممتدة عبر السنين بين الحضارتين المصرية والصينية، وأهمية الفنون في نشر المعرفة والثقافة وتواصل الشعوب، لافتًا إلى أن الحدث يأتي توطيدًا للعلاقات الوثيقة بين البلدين والتعاون الثقافي والعلمي المشترك، وتأكيدًا على الحراك الدولي للتنمية المستدامة من خلال الثقافة والمعرفة والفنون.

من جانبه أكد "شي يوافين" المستشار الثقافي بسفارة الصين بالقاهرة، الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الصين لنشر فنونها وثقافاتها المختلفة عبر الحضارات من خلال مكتبة الإسكندرية، وسعيها لمزيد من الفعاليات التي تسلط الضوء على الأركان الثقافية والاقتصادية بالصين.

وأشار المستشار الثقافي الصيني، إلى أن المعرض يوضح كيف بدأ الأسلاف والأجداد والمجموعات العرقية المختلفة بالصين تسجيل حياتهم والتعبير عن أنفسهم ورسم ما يجول بداخلهم من مشاعر عبر نحت الصخور، مبينًا أن المعرض يمتد إلى منتصف ديسمبر الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان