إعلان

بعد سرقة أغطية أعمدة الكهرباء| الأقصر تلجأ لـ"البلاستيك".. وأهالي: حيلة ناجحة

02:41 م الأحد 03 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تعرضت أعمدة الإنارة بمحافظة الأقصر لعمليات متكررة لسرقة الأغطية المعدنية لأسلاك الكهرباء من قبل بعض تجار الخردة، ولجأ مجلس مدينة الأقصر لحيلة جديدة حفاظًا علي سلامة المواطنين، خاصة بعد مصرع مواطنين صعقًا بالكهرباء في عدد من المحافظات أثناء موجة الطقس السيء الأخيرة.

وتمثلت الحيلة التي لجأت إليها أحياء مدينة الأقصر لحماية المارة من التعرض لخطر الصعق بالكهرباء في استخدام مواسير بلاستيك لتغطية فتحات الأعمدة التي تتدلي منها أسلاك الكهرباء المكشوفة وتهدد حياة المواطنين.

العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر قال إنه كلف رؤساء الأحياء بتنفيذ هذا الإجراء لتلافي المخاطر وتحقيق الأمن والأمان وضمان سلامة أصحاب المركبات والمارة بالطريق.

وأضاف "الشريف" أن مسئولي المحافظة يضعون في أولوياتهم الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين دون النظر لأي اعتبارات أخرى، فالحفاظ علي حياة المواطن وحمايته من التعرض لأي مخاطر هو الواجب الأول الذي نضعه نصب أعيننا جميعًا.

وذكر مسئول أعمال الكهرباء بحي جنوب الأقصر أن الحي يقوم بصفة مستمرة بصيانة دورية وتأمين أسلاك أعمدة الإنارة المكشوفة لكافة أعمدة الإنارة بشوارع الحي، منوها عن أن هناك بعض الأشخاص غير المسئولين يقوموا بسرقة الأغطية التي نؤمن بها الأسلاك الكهربائية المكشوفة.

محمد مصطفي أحد سكان حي جنوب يقول إن الجهد الذي قام به مسئولي مدينة الأقصر محل تقدير لدي جميع السكان، متابعًا: "كنا نخشى على أطفالنا من التعرض للصعق بالكهرباء حيث كان هناك العديد من أعمدة الإنارة التي يوجد بها أسلاك مكشوفة".

وأضاف "مصطفى": "نتمنى أن تستمر المتابعة والمراجعة اليومية لأعمدة الإنارة حفاظا علي حياة المواطنين خاصة بعد تعرض عدد من المواطنين للصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار في القاهرة ومحافظات وجه بحري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان