إعلان

محافظ الإسكندرية يبحث فرص الاستثمار المصري الفرنسي المشترك

04:01 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية-محمد عامر:

أجرى الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 3 لقاءات مع عدد من المسئولين الفرنسيين، على هامش زيارته لمدينة مرسيليا الفرنسية، للمشاركة في الدورة الثالثة من "مؤتمر البحر المتوسط للمستقبل".

جاء ذلك بحضور السفير هشام ماهر قنصل عام مصر بمرسيليا، والربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وجانينا إيريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية.

حيث التقى المحافظ بكل من برنارد ماسابو، مسئول مشروع شبكة الإوروميد بمدينة نيس الفرنسية، والبروفيسور فيليب جورب، لمناقشة أطر التعاون لتنفيذ مشروع "اكوا ألكس" الذي يهدف إلى الحماية من أثر الفيضانات.

وأوضح المحافظ أن مشروع "اكوا ألكس" جرى اختياره من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويله، ويهدف إلى الحماية من أثر الفيضانات، ويقوم على جمع المعلومات الخاصة بالمباني ودراسة كمية الأمطار ومواعيد هطولها من خلال خرائط متقدمة حتى يمكنها التنبؤ بتوقيتات هطول الأمطار، والتدخل السريع لتلافي الأزمة قبل حدوثها.

ومن جانبه اقترح مسئول مشروع شبكة الأوروميد بمدينة نيس الفرنسية، توقيع بروتوكول تعاون مع مدينة نيس ومشاركة الجامعات المصرية في هذا المشروع من الناحية الفنية، وأن يجري البدء سريعًا في المشروع، عقب عقد اللقاءات الفنية مع الفنيين من الجانبيين.

كما التقى محافظ الإسكندرية مع برنارد فاليرو، مدير وكالة المدن والأقاليم البحر متوسطية المستدامة، والسيدة ماري بوديه، المدير الاستراتيجي بالوكالة.

وفي وقت لاحق التقى "قنصوه"، رينو موزولييه، رئيس المجلس الإقليمي لبروفونس ألب كوت دازور، والذي أكد أن موضوعات الاستثمار التي يجري مناقشتها في المؤتمر هذا العام تتيح الفرص لتعرف المستثمرين على المشروعات الموجودة في البحر المتوسط لتمويلها.

واستعرض "قنصوه"، المشروعات الواعدة بالإسكندرية، مؤكدًا على أن المدينة تعمل على تطوير البنية التحتية، والذي يخدم بدوره العديد من الاستثمارات، علاوة على مشروعات البتروكيماويات والغاز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان