إعلان

خلال 4 أشهر.. تنفيذ 60 وحدة لإنتاج البيوجاز في المنيا- صور

12:57 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

وقّعت مؤسسة الطاقة الحيوية، ومنظمة العمل الدولية، وبنك الكويت الوطني، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ 60 وحدة لإنتاج الغاز الحيوي والسماد العضوي بالمحافظة، وذلك داخل مقر وزارة البيئة بالقاهرة.

ومن المنتظر الانتهاء من إنشاء الوحدات خلال 4 أشهر من توقيع مذكرة التفاهم.

جاء ذلك بحضور، كل من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وجيس ديتون السفير الكندي بالقاهرة، وإيريك أوشلان مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور ياسر عبد القدوس العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني، والدكتور أحمد زهران نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه يجرى الانتهاء من إنشاء 60 وحدة بيوجاز في محافظة المنيا، خلال 4 أشهر من توقيع مذكرة التفاهم، مشيرة إلى أن مشروع البايوجاز ليس الأول الذى يجري تنفيذه في المنيا، فقد جرى توقيع اتفاقية منذ 3 أسابيع، لدعم المحافظة فى منظومة المخلفات الصلبة البلدية، وإنشاء أول مصنع لتدوير المخلفات بالتعاون مع الجانب الإيطالي فى يناير 2020، بإجمالي ميزانية 70 مليون جنيه، بأحد مراكز المنيا.

وأعرب "المحافظ"، عن تقديره لاختيار المنيا لتنفيذ مشروع إنشاء 60 وحدة لإنتاج الغاز الحيوي، والسماد العضوي بقرية بني حسن، بمركز أبوقرقاص، وما تقدمه وزارة البيئة من دعم مستمر لمحافظة المنيا بـ"معدات نظافة، ومصانع تدوير، ومحطات وسيطة، ومدافن للمخلفات" وكذا المساهمة في وضع خطة نظافة لمحافظة المنيا، تحقق أقصى استفادة من الإمكانيات المادية والبشرية الموجودة.

وأضاف المحافظ أن المنيا من المحافظات ذات الطابع الريفي التي تعتمد على الزراعة وتربية الماشية، وهو ما يتناسب مع فكرة مشروع الغاز الحيوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان