إعلان

بالصور.. إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالي مناهضةً للعنف ضد المرأة

10:58 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أضاءت مكتبة الإسكندرية أنوارها باللون البرتقالي، مساء اليوم الإثنين، في إطار انطلاق حملة الـ 16 يومًا لمكافحة العنف ضد المرأة، خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر المقبل، والتي تهدف للتوعية بأشكال العنف المختلفة الموجهة ضد المرأة تحت شعار "معًا من أجلها"

جاء ذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة "مكتب مصر"، ووحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة الإسكندرية، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وتشمل الفعاليات كل من ساحة مكتبة الإسكندرية، ومجمع الكليات النظرية الخاص بجامعة الإسكندرية.

ذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام بأنواع العنف المختلفة التي تمارس ضد النساء والفتيات والتي تعد انتهاكات لحقوقهن، وكذلك تهدف إلى إعادة تشكيل وعي العامة لمثل هذه الممارسات بالتركيز على الآثار السلبية الناتجة عن مثل هذه الأفعال والتي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على حياة النساء والفتيات.

وأضاف البيان أنه جرى إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية بالكامل باللون البرتقالي أسوة بغيرها من المعالم المميزة حول العالم، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، حيث ترفع الحملة شعار "جيل المساواة" وتدعو إلى تلوين العالم باللون البرتقالي والذي يرمز إلى مستقبل أكثر إشراقًا دون عنف. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان