إعلان

بسبب التنقيب غير الشرعي عن الذهب.. إزالة 10 ورش في حملة بأسوان -صور

02:29 م الأحد 24 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، اليوم الأحد، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، حملة لمداهمة 10 مواقع بالمنطقة الصناعية بالعلاقي جنوب شرق مدينة أسوان، وتنفيذ قرارات إزالة صادرة ضد الورش التي تقوم بأعمال التنقيب والتنقية الجائرة وغير الشرعية لاستخراج الذهب.

وأكد العميد أيمن رضا رئيس مركز ومدينة أسوان، على أن الحملة جاءت في إطار سعى الحكومة الجاد للقضاء على ظاهرة التنقيب العشوائي عن الذهب، حيث وجه محافظ أسوان بالتنسيق مع الجهات المختصة للاستمرار في هذه الحملات من أجل التصدي بكل شدة وحزم لمحاولات الاعتداء على خام الذهب والحيلولة دون استنزافه بعمليات التنقيب الجائر واستخراجه بشكل غير قانوني.

مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتقنين أوضاع التنقيب عن الذهب واستثماره بالطرق الشرعية لتحقيق أفضل عوائد ممكنة للاقتصاد القومي، مع توفير مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية المناسبة للعاملين في هذا المجال من خلال شركة شلاتين للثروة المعدنية وهي شركة مصرية 100%.

وأضاف "رضا" أن الحملة نجحت في وقف أعمال طحن وترسيب وتنقية خام الذهب بهذه المواقع، كما تم مصادرة المواد الخام المستخدمة في عمليات التنقية من الكربون والكوارتز والزئبق والسيانيد، بالإضافة إلى الأدوات والمستلزمات الأخرى من تنكات المياه وأحواض الغسيل والترسيب وأسطوانات الأوكسجين والموازين والأنابيب.

لافتًا إلى أن الحملة شارك فيها قوات الأمن بقيادة اللواء خالد يوسف مساعد مدير أمن أسوان، ورئيس المدينة والنواب ورؤساء الأحياء والعاملين والفنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان