إعلان

محامي المتهمة بتعذيب وقتل الطفلة جنة: موكلتي بحاجة للإيداع بمستشفى الأمراض العقلية

12:54 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

الطفلة جنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

استأنفت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة نظر محاكمة "صفاء عبد الفتاح عبد العزيز الزغبى"، المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة محمد سمير، ذات الـ 5 سنوات.

وكانت جنة توفيت متأثره بجراحها بعد بتر قدمها نتيجة لـ"ظهور علامات التعذيب على جسدها".

ودفع كلا من سلامة شعبان وأحمد بركات الموكلان بالدفاع عن المتهمة بعدم سلامة موكلتهما العقلية وأن هناك دلائل سابقة على ذلك.

وقررت هيئة المحكمه النطق بالقرار اخر الجلسة.

والجلسة برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية كلا من المستشار فاروق محمد فخري وأمير السيد أحمد، وممثل النيابة العامة محمد الشاوري، وأحمد الصياد، وسكرتارية أحمد الحنفي وعيد كمال، والقضية تحمل رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شربين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلى شمال المنصورة.

وكانت المحكمه نظرت الاثنين الماضي أولى جلسات المحاكمة، إلا أن محامى المتهمة عندما قرأ القضية رفض الدفاع عنها وترك القاعة قبل بدء الجلسة.

واضطر رئيس الدائرة للتأجيل إلى جلسة اليوم الأربعاء، ليعود دفاع المتهمة مجددًا ويشكك في سلامة قوى موكلته العقليه.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة "جنة" ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد وجرى نقلها لمستشفى المنصورة الدولى.

بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها جينها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى "صفاء.ع. ع"، بالاعتداء على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بمنطقة حساسة "أعضاءها التناسلية".

فيا تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للأم بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

بتقنين الإجراءات جرى ضبط الجدة المتهمة، كما تبين من التقرير الطبي المبدئي للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعاني من جلطة بالطرف السفلي، وآثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين إصابتها بـ"غرغرينا في القدم"، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم".

وتم إجراء جراحة البتر للطفلة ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وجاء في أمر الإحالة الموقع من المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، أن المتهمة استخدمت كماشة لـ"قرص" مواضع عفة الطفلة واعتدت على حفيدتها المسئولة عن تربيتها "جنة محمد سمير حافظ"، 4 سنوات، وجرحتها عمدًا مع سبق الإصرار وبيتت النية وعقدت العزم على ضربها وأعدت لذلك الغرض "حبلا وشرشرة وخرطوما وكماشة"، وقيدت يديها ورجليها بالحبل وشدت الوثاق عليها حتى خلف الحبل كدمات حول مفصل كاحلها الأيمن ورسغيها وزادتها بالتكبيل ضعفا على ضعف طفولتها ووهنا على وهن أنوثتها، وضاعفت عذابا بتسخين الشرشرة بالنار وكي مواضع عفتها وامعنت في تعذيبها بقرصها بالكماشة في تلك المواضع ودأبت على استخدام الخرطوم في ضربها بمواضع متفرقة من جسدها فأحدثت بها الاصابات الموصوفة بتقير الصفة التشريحية قاصدة ضربها الذي أفضى إلى موتها.

وعرضت حياة حفيدتها المجني عليها للخطر بأن ضربتها وجرحتها محدثة بها إصابات أفضت إلى موتها، وأحرزت أدوات تستخدم في الاعتداء على أشخاص بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية من خرطوم وشرشرة وحبل وكماشة لاستخدامها في ضرب حفيدتها.

وذكر المحامي العام في أمر الإحالة ان المتهمة إرتكبت الجناية والجنحة المعاقب عليها بالمادة 236/2-1من قانون العقوبات والمادتين 1/125مكرا /1 من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل بالقانون رقم 165 لسنة 1981 والبند رقمم 7 من الجدول رقم 1 الملحق بالقانون الاول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 207 والمادتين 96 فقرة اولي بند 1 وفرتها الاخيرة 116 مكررة من قانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بشأن الطفل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان