إعلان

افتتاح مؤتمر جامعة سوهاج لـ"مبتكري الجنوب"

08:11 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

افتتاح مؤتمر جامعة سوهاج لـمبتكري الجنوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للابتكار "مبتكري الجنوب٢"، والذي تنظمه وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال بالجامعة، بمشاركة ٦٠ مبتكرًا، وذلك بقاعة قناة السويس الجديدة بمركز المؤتمرات الدولي بالحرم الجامعي الجديد.

حضر الافتتاح اللواء الدكتور أحمد عبد النظير نائبًا عن وزير الإنتاج الحربي، الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور معتز بالله عطا مقرر عام المؤتمر، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من المهندسين والمبتكرين والطلاب.

وقال رئيس الجامعة إن المؤتمر يهدف إلى استكمال دائرة البحث العلمي وربطه بالتنمية، من خلال الجهود التي تبذلها الدولة لدعمه وتطويره، مضيفا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرات ومهارات الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل.

وأوضح "عزيز" أن المؤتمر ناقش عدة محاور تتعلق بأبحاث تطبيقية مبتكرة في قطاعات "الهندسة، الطب، الصيدلة، العلوم، الزراعة، تكنولوجيا التعليم، ريادة الأعمال والتنمية المستدامة".

وقال نائب وزير الإنتاج الحربي إن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل شباب الصعيد، ويعتبر إجراء مهم لتفريغ طاقاتهم الإيجابية في الإبداع والابتكار، مضيفًا أن الابتكار يلعب دورًا كبيرًا في حياة المواطنين، ويسهم في عمليات النمو الصناعي والاقتصادي.

جدير بالذكر أنه على هامش المؤتمر أقيم معرض للابتكارات الحديثة شارك فيه ٦٠ مبتكرًا، وتفقد رئيس الجامعة جميع الأعمال المشاركة واستمع من المبتكرين لشرح عن آلية التنفيذ بدء من الفكرة وحتى مرحلة التطبيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان