إعلان

محافظ جنوب سيناء: مضمار شرم الشيخ لسباق الهجن صمم على طراز عالمي

08:14 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، إن سباقات الهجن من الرياضات المهمة، التي تقام على أرض المحافظة، من خلال مضمار دولي يتمتع بكافة المواصفات الخاصة بالسباقات الدولية، ويلتف حولها جمهور يبلغ حوالي 25 مليون مشجع على مستوى الوطن العربي والعالم.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة يرافقهم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن، والذي قدم جوائزه اتحاد الهجن الإماراتي بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبرظ، وبحضور وفود عربية وأفريقية، وممثلي جميع القبائل العربية المشاركة في السباق.

وشهد حفل الافتتاح استعراض الإبل والدرجات وفقرات فنية متنوعة، حيث قدمت فرقة شمال سيناء، عددًا من اللوحات الفنية التراثية إلى جانب أغاني من التراث السيناوي قدمها الفنان غريب مؤمن، كما قدمت فرقة الإسماعيلية عدة فقرة فنية وأغنية من ولوحات فنية على انغام آلة السمسمية.

وقال محافظ جنوب سيناء إن اليوم بمثابة عرس وطني وعربي وتجمع لجميع القبائل العربية على أرض شرم الشيخ مدينة السلام، وقدّم الشكر لاتحاد الهجن الإماراتي، لهذه الدورة من المهرجان لتعاونه والمساعدة في نقل الخبرات.

وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، إنه السباق جرى على 9 أشواط حتى اليوم، منهم 5 أشواط صباحية، وعدة أشواط أخرى قبل انطلاق حفل افتتاح المهرجان الرسمي بحضور محلي وعربي بمضمار الهجن في شرم الشيخ بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان