إعلان

بالصور.. "نساء الجنوب" تحتفل باليوم العالمي للفتاة والمرأة الريفية بأسوان

11:06 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان-إيهاب عمران:

نظمت مؤسسة نساء الجنوب، والمعهد الفني الصحي بأسوان احتفالية، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة والمرأة الريفية تحت شعار "هن قوة عفوية وكاسحة.. هن مثال للمرونة والصمود".

وقالت صافيناز إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة نساء الجنوب، إن الاحتفالية جاءت لتدعيم موقف الفتاة والمرأة الريفية باعتبار كل منهما العامود الفقري داخل أي مجتمع، وخاصة أن الفتاة يعتمد عليها فى القيام بأعمال كثيرة ومتنوعة.

من جانبها أعربت الدكتورة فاطمة حسام الدين عميد المعهد الفني الصحي بأسوان، عن سعادتها، وهي تحتضن فعاليات هذه الاحتفالية، مؤكدة أن مبادرات رئيس الجمهورية واهتمامه بالمرأة والفتاة جعلت مختلف مؤسسات المجتمع المدني تهتم بالفتاة وتعلى من شأنها، مؤكده أن هذه الاحتفالية تأتي وتتزامن مع استمرار مبادرة 100 مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت الدكتورة حمدية عثمان استشاري التدريب بمؤسسة نساء الجنوب، أن الاحتفاء باليوم العالمي للفتاة والمرأة الريفية، جاء لإحياء قضايا المرأة بالمجتمع المصري، مثل زواج القاصرات، ختان الإناث، والمعاملة غير العادلة بين الذكور والإناث، والعنف الذي يمارس ضد المرأة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان