إعلان

عقب المعاينة.. قرارات جديدة من تعليم كفرالشيخ في واقعة "التلميذة المحبوسة" (صور)

11:44 م السبت 19 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ- إسلام عمار:

أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفرالشيخ، اليوم السبت، مجازاة مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحامول التعليمية، والذي سبق استبعاده من منصبه، بعد حبس الطفلة هيام عصام يوسف، في المدرسة، ومجازاة مشرف الدور، والمشرف العام، ومسئولا الأمن الصباحي والمسائي بالخصم 15 يومًا من راتب كل منهم، بسبب تقصيرهم في عملهم ترتب عليه حبس الطفلة لمدة ساعتين بالمدرسة.

وقررت كشك إعفاء معلم الحصة الأخيرة من العقوبة بناء على شهادة الطفلة، وتضمنت شهادتها تركها الفصل ونزلت للدور الأرضي ثم عادت لنسيانها كتاب التربية الدينية.

وقال بيان مديرية التربية والتعليم في كفرالشيخ، الصادر عن إدارة الإعلام بالمديرية، إن وكيلة الوزارة عاينت المكان الذي تواجدت به الطفلة خلف الباب الحديدي بالطابق الثاني، واستمعت إلى كافة الأطراف، خلال إجراء التحقيقات اللازمة، وعقدت جلسة مغلقة مع أعضاء اللجنة، ثم توجهت لزيارة التلميذة والاطمئنان عليها.

واستمعت وكيلة الوزارة لشهادة الطفلة "هيام عصام يوسف"، التلميذة بالصف الخامس الابتدائي، حول الواقعة، فيما قدمت وكيلة الوزارة، اعتذارًا لأسرة الطفلة في منزلهم بقرية غرب تيرة.

وقالت وكيل الوزارة إنه بعد معاينتها موقع وجود الطالبة في مدرستها عقب إغلاق الباب الفاصل بين الدور الأول والثاني، تبين حدوث خطأ "كبير" ارتكبه العاملون في المدرسة على رأسهم المدير الذي غادر ولم يطمئن على عدم وجود تلاميذ فيها.

وأكدت وكيل الوزارة، أن الطالبة ستتوجه للمدرسة بدء من صباح الغد، وسيجرى مراعاتها نفسيًا ومعنويًا من قبل المختصين بالمدرسة، وفق توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ.

وفي السياق قالت التلميذة "هيام" إنها نزلت وقت انصراف الطلاب للطابق الأول، وعندما تذكرت كتاب التربية الدينية، عادت إلى فصلها في الطابع الرابع، وعندما نزلت وجدت الباب مغلقًا، فشعرت بالخوف ودخلت في نوبة بطاء وصراخ، حتى سمع صوتها أحد الأهالي "عادل عبدالحي"، الذي قفز من أعلى السور وأنقذها عقب كسر القفل.

ونفت الطفلة ما تردد على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن سبب حبسها، قيامها بكنس الفصل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان