إعلان

مدير المياه الجوفية بجنوب سيناء: مياه السيول تكفي نويبع 4 سنوات

10:39 ص السبت 19 أكتوبر 2019

سيول وادي واتير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء-رضا السيد:

كشف المهندس عبدالرحمن فريد، مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، أن إجمالي مياه السيول التي جرى جمعها في البحيرات والسدود الصناعية بمدينة نويبع، نتيجة العاصفة التي تعرضت لها المدينة الأسبوع الماضي، بلغت 4 ملايين متر مكعب.

وقال إن هذه الكمية تجمعت في بحيرات "وادي الحيثي، وادي الرغوي، وادي مجرح"، وأمام سدود مرطبة، أبوالثلم، صوانة" وجميعها بمنطقة وادى وتير الذي يعد من أخطر وديان جنوب سيناء، وأكثرها تعرضًا للسيول.

وأضاف المهندس فريد، أن اللجنة التي جرى تشكيلها من قبل الإدارة العامة للمياه الجوفية للمرور على البحيرات والسدود، لتقدير كميات المياه، وحصر التلفيات بالمنطقة، أنهت عملها، وأكدت في تقريرها نجاح أعمال حماية مدينة نويبع من السيول بنسبة 100%.

وأكد مدير عام المياه الجوفية، أن هذه الكميات من المياه، تعد كبيرة جدًا وتكفي لسد احتياجات مدينة نويبع لأغراض الزراعة لعدة سنوات، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم وجود بحيرات وسدود الحماية من أخطار السيول بالمدينة، لخرجت هذه المياه إلى الطريق، ووصلت إلى المدينة ودمرت المنشآت والبنية الأساسية بها.

وأوضح أن تكلفة أعمال الحماية من أخطار السيول بنويبع تبلغ قيمتها 112 مليون جنيه، تضمنت صيانة سد غزالة، وإنشاء بحيرة وحاجز قديرة 2، وإنشاء 3 سدود وبحيرة، وحماية منطقة الصاعدة البيضاء والسمراء من أخطار السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان